الأربعاء, يونيو 16, 2021
أخبار

مجلس الوزراء يحتسب شرطي في احياء ذكرى فض الاعتصام

dav
نيالا- دارفور24
اعلن مجلس الوزراء السوداني عن وفاة وكيل عريف شرطة عثمان حسين، إثر إصابته بطلق ناري في العُنُق من مجهول أثناء قيامه بواجبه المهني والوطني لحماية مواكب الخميس الثالث من يونيو.
وقال مجلس الوزراء في بيان اطلعت عليه دارفور24 ان مجموعة متفلتة ظهرت اثناء عودة الموكب الرئيسي من امام مجلس الوزراء واشتبكت مع القوات أمام المجلس حيث قذفتها بالحجارة وزجاجات المولوتوف في مفارقة واضحة لنهج السلمية الذي وسم مواكب الثورة السودانية- على حد تعبير البيان-
وخرج اليوم الخميس آلاف المواطنين بعدد من مدن السودان إحياءً للذكرى الثانية لفض اعتصام القيادة العامة للقوات المسلحة، التي راح ضحيتها مئات الثوار بين قتيل وجريح ومفقود، وطالب المتظاهرون باعلان المتورطين في جريمة فض الاعتصام وتقديمهم للمحاكمة العادلة.
وذكر بيان مجلس الوزراء أن أفراد المجموعة انتشروا وسط الخرطوم، حيث استشهد الوكيل عريف شرطة عثمان حسين بطلق ناري مجهول المصدر.
 وأشار مجلس الوزراء في بيانه أن جموع المواطنين خرجت واوصلت رسالتها إلى أسماع الحكومة كاملة غير منقوصة، وأن الحكومو التزمت بما أكدت عليه من حمايتها لحرية التعبير وحرصها على تأمين حق المواطنين في ممارسة حقوقهم.
وقال ان قوات الشرطة والقوات النظامية التزمت بالمُوجِّهات التي أصدرتها الحكومة لأن تعمل على حماية المواكب وتأمين مساراتها، وتتعاون مع المنظمين في ذلك، وذكر ان القوات وجدت الاشادة والتقدير على ما قامت به، وأضاف “في وقت التزم فيه المشاركون في المواكب بسلمية التظاهر وبالمسارات المعلنة، عبّروا عن رأيهم بكل حرية ومسؤولية وطنية”

اترك تعليقاً