الأربعاء, يونيو 16, 2021
أخبار

اعتقال الشرتاي جعفر عبدالحكم وترحيله الي الخرطوم

خاص-دارفور 24
علمت دارفور 24 ان السلطات الامنية بولاية وسط دارفور اعتقلت الجمعة والي وسط دارفور الاسبق الشرتاي جعفر عبدالحكم وترحيله الي الخرطوم.

 

وقالت مصادر خاصة لدارفور 24ان السلطات الامنية داهمت القيادي بالنظام البائد ووالي وسط دارفور الاسبق الشرتاي جعفر عبدالحكم في منزل عزاء بأحد أحياء مدينة زالنجي وقامت باعتقاله.

وتحوم حول عبد الحكم تهم بتورطه في الجرائم التي ارتكبها زعيم المليشيا علي عبد الرحمن “كوشيب” في الفترة ما بين 2003- 2004م التي كام يتولى فيها منصب معتمد محلية وادي صالح التي شهدت أفظع الجرائم ضد الإنسانية والإبادة  الجماعية.

 

وتشير المصادر الى ان اعتقال عبد الحكم له علاقة مباشرة باجراءات محاكمة المعتقل لدى المحكمة الجنائية الدولية “علي كوشيب” لجهة ان الانتهاكات التي يحاكم بموجبها “كوشيب” ارتكبت في عهد الشرتاي جعفر عبدالحكم عندما كان محافظا لمحلية وادي صالح.

ويعد الشرتاي عبد الحكم احد قيادات النظام البائد المثيرة للجدل حيث ارتكبت جرائم الأبادة الجماعية والانتهاكات ضد اثنيته قبيلة الفور، بينما ظل هو متنقلا في مواقع الحكم منذ مقتل القيادي الاسلامي داؤد بولاد الذي تمرد على نظام الإنقاذ في العام 1992م حتى سقوط النظام وكان واليا لولاية غرب دارفور لدورتين وواليا لوسط دارفور لدورة واحدة.

 

وذكرت المصادر ان الشرتاي عبد الحكم تم ترحيله براً بسيارة تحت حماية عسكرية الي الخرطوم.

اترك تعليقاً