والي الخرطوم نمر
الخرطوم- دارفور24
توعدت حكومة ولاية الخرطوم المجموعات والعصابات المتفلتة التي أثارت الفوضى بالخرطوم خلال الأيام الماضية بالحسم حفاظاً على سلامة المواطنين، وقالت ان تلك المجموعات استغلت المظاهرات السلمية التي خرجت احتجاجاً على زيادة أسعار المحروقات لتشوية سلمية ثورة ديسمبر
وشهدت العاصمة السودانية الخرطوم في الأيام الملضية حالات اعتداءات على المواطنين، بالتزامن مع مظاهرات خرجت احتجاجاً على زيادة أسعار الوقود وما ترتب عليها من ارتفاع في أسعار بعض السلع.
وقالت حكومة ولاية الخرطوم في تصريح صحفي ان الأجهزة الشرطية والعدلية بالولاية ستتعامل مع هذه المجموعات والعصابات المتفلتة وفقا للقانون للحفاظ على سلامة المواطنين وصون أمنهم.
وأكد- في الوقت نفسه- على الحق في التعبير ومواكب التظاهر السلمي وحمايتها من قبل السلطات، وأوضح التصريح ان الولاية شهدت خلال الأيام الماضية حالات عنف متعددة من العصابات والمجموعات المتفلتة على المواطنين وممتلكاتهم، وعلى الممتلكات العامة مستقلين توجه الحكومة الإنتقالية لحماية الحق في التعبير وعدم التعرض للتظاهرات السلمية عقب القرارات الإقصادية الأخيرة.
وذكرت حكومة الخرطوم أن تلك المظاهرات لازمتها تحركات من فلول النظام السابق لخلق حالة من الفوضى، والإخلال بأمن وأمان المواطن في عمل منظم لتشويه سلمية الثورة.