الإثنين, أغسطس 2, 2021
أخبار

مقتل مواطن وجرح 4 وحرق عدد من القرى بجبل مرة

زالنجي- دارفور24
قال الناطق باسم المنسقية العامة للنازحين واللاجئين بدارفور المكلف ادم رجال ان مليشيات مسلحة هاجمت الأحد الماضي، قري شمال جبل مرة بمحلية روكرو بولاية وسط دارفور، وأسفر هذه الهجوم عن مقتل شخص وأصابة 4 أشخاص بجروح، تم اسعافهم الى مستشفى “روكرو” بالاضافة الى حرق عدد من القرى.
 وذكر رجال- في بيان اطلعت عليه دارفور24- ان الهجوم أدى الى مقتل المواطن عيسي آدم سليمان 60 عاماً واصابة الطاهر عبدالله آدم سليمان، آدم هرون عبدالله، ويحي عبدالله آدم، وزكريا آدم صالح، وحرق قرية “تاوي” بالكامل، وأجزاء من قريتي “عوسا جاين، وأوويا” واضافة الى نزوح مواطني قرى “برقو، تم باري، حلة عبدالباري، توري، وقرية كليقوا” إلى مدينة “روكرو” ومنطقة “كجو هري” بولاية وسط دارفور.
وأوضح الناطق باسم المنسقية العامة للنازحين واللاجئين ان الهجمات على القرى استمرت حتي أمس الاثنين، ولم تدخل الحكومة الإنتقالية، لحماية المواطنين، ونبه الى أن سكان هذه القرى  نزوحوا منها في عام 2016 إلى مخيم “سرتوني” وعادوا إليها لأجل الزراعة نسبة لتخفيض برنامج الغذاء العالمي الحصص الغذائية للنازحين.
واتهم الناطق الرسمي باسم المنسقية العامة للنازحين واللاجئين القائد الصادق الفكة الذي وقع على اتفاق سلام مع قوات الدعم السريع- على حد تعبيره- بأنه وراء هذه الهجمات.

اترك تعليقاً