الضعين- دارفور24
يواجه طلاب جامعة الضعين بشرق دارفور نقصاً في فرص السكن في المجمعات السكنية التابعة للصندوق القومي لرعاية الطلاب بالولاية، الأمر الذي يهدد استمرار الدراسة المقرر لها ان تبدأ في الأول من أغسطس المقبل.
وقال مسئول رعاية الطلاب بشرق دارفور دكتور عثمان عبد الجبار أن عدد الطلاب المعتمدين للاقامة في سكنات الصندوق يبلغ 2894 طالبة وطالبة، بينما يمتلك الصندوق سكنات تسع فقط 800 طالب وطالبة، الامر الذي يجعل اكثر من 2 الف طالب وطالبة بلا سكن.
ومن المقرر ان تبدأ جامعة الضعين عامها الدراسي الجديد في الأول من أغسطس المقبل، الا أن عدم وجود سكنات لطلاب سيقف عقبة أمام بدء العام الدراسي، في حين اقترحت ادارة صندوق رعاية الطلاب على حكومة الولاية أن تعالج مشكلة السكن بصيانة المقرر السابق لبعثة يوناميد وتأهيله خلال هذا الاسبوع  ليصبح سكناً للطلاب، بالإضافة الى توفير وسائل لترحيل الطلاب من السكن الي الجامعة.
وقال نائب امين الشئون العلمية بالجامعة دكتور موسى الامين لدارفور24 ان ادارة الجامعة مسؤوليتها تجاه الطلاب تتمثل في توفير قاعات الدراسة والكادر البشري  وطالب الصندوق القومي المركزي بدعم فرعية الضعين التي تعاني من قلة الموارد.
واوضح موسى الامين ان مشاكل السكن والترحيل ليست من مسؤوليات ادارة الجامعة، لذلك سنمضي في بدء العام الدراسي وفقاً لما هو معلن في الأول من أغسطس المقبل.