الخرطوم- دارفور24
أعلن رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان أن أبواب السودان مفتوحة  أمام الإستثمارات الأمريكية التى تعود بالفائدة المشتركة لمصلحة البلدين.
وأكد البرهان- لدى لقائه بالخرطوم، وفد أمريكى يضم أعضاء سابقين فى الكونغرس الأمريكي ورجال أعمال ومنظمات طوعية- رغبة السودان فى بناء شراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية تقوم على الصداقة والتعاون البناء.
ونقلت وكالة السودان للأنباء عن عضو الوفد الأمريكى السيد  “مارك سيلجادر” قوله أن الوفد لمس إرادة ورغبة من رئيس مجلس السيادة لإستكمال عملية السلام فى السودان، والعمل على إنجاح الفترة الإنتقالية من خلال تحقيق التناغم والإنسجام بين مكونات الحكومة الإنتقالية.
وأضاف أن رئيس مجلس السيادة أبدى خلال اللقاء حرصه على تطوير وتوسيع آفاق التعاون المشترك مع الولايات المتحدة والعمل معاً لبناء شراكة وعلاقات صداقة مستقبلية.
وكشف السفير ريتشارد ديك سوايت، العضو السابق في الكونغرس الأمريكي عن رغبة عدد من الشركات الأمريكية الجديدة للإستثمار فى السودان، بعد التغيير الحقيقي الذي تشهده البلاد على مستوى الحكومة والمجتمع، والرغبة القوية في التعاون والشراكة مع والولايات المتحدة.