الإثنين, أكتوبر 18, 2021
أخبار

وزارة الإعلام تطرح مشروعات قوانين خاصة بقطاع الإعلام للتداول

 

طرحت وزارة الثقافة والإعلام ثلاثة مشروعات قوانين متعلقة بقطاع الإعلام، قدمها حمزة بلول وزير الثقافة والإعلام للصحافيين للتداول من خلال منابرهم المتعددة.

وقال بلول في مؤتمر صحافي الاثنين ” إن مسودات مشروعات القوانين الخاصة بمراجعة سياسات وقوانين قطاع الإعلام في السودان تمر الآن في مسارها التشريعي بمرحلة المناقشة العامة والتي تعد أهم خطوة في المسار توطئة لإجازتها كقوانين في شكلها  النهائي.

ودعا كافة جهات الاختصاص الإعلامية إلى ضرورة العمل بجدية من أجل إنجاز قانون للإعلام يتماهى وروح ثورة ثورة ديسمبر المجيدة التي جعلت ما نعيشه بالأجواء المُعاشة حاليا وما يطرح من قوانين تليق بالإنسان ممكنة للتداول والمناقشة كقوانين داعمة للحريات العامة من أجل سودان يعيش بحق واقع شعارات الثورة “حرية سلامة وعدالة”.

وأشار وزير الثقافة والإعلام إلى أن وفودا من جهات الاختصاص سوف تقوم بجولة واسعة تطوف خلالها كافة الولايات من أجل التنويه بالقوانين الثلاثة التي تم إعداداها حتى الآن، إضافة إلى قانونين آخريين فنيين يجرى العمل على إعدادهما لتكتمل جملة القوانين في هذا المنحى خمسة قوانين لقطاع الإعلام.

وكشف عن أنه سيتم تدشين منصة الناطق الرسمي باسم الحكومة في 17 أغسطس الجاري لتنطلق عملية تدفق المعلومات من أجل أن يشهد المواطن تنمية وترقية الأداء الحكومي في كافة المجالات.

اترك تعليقاً