نيالا- دارفور24

قالت لجنة أمن ولاية جنوب دارفور ان عدد قتلى الهجوم على قرية حبوبة 9 كيلومترات غربي مدينة قريضة ارتفع الى 7 أشخاص بينهم شرطي وطفل وفتاة، ودفعت لجنة الأمن بتعزيزات أمنية لحماية المواطنين.

وزار وفد من حكومة الولاية برئاسة نائب الوالي وأعضاء لجنة الأمن محلية قريضة وعقدت اجتماعاً بقيادة القوات المشتركة بمحلية قريضة وقفت خلاله على حقيقة الاوضاع والخطة الأمنية التي وضعتها القوات المشتركة لحماية القرية بعد الهجوم الذي تعرضت له مساء أمس.
وتعرضت قرية حبوبة- التي عاد سكانها من مخيمات النازحين- الى هجوم- عصر الخميس- من قبل مسلحين قبليين أسفر عن مقتل 7 أشخاص وجرح نحو 15 آخرين.
وبحسب شهود عيان فان المهاجمين كانوا يستقلون دراجات نارية “مواتر” وسيارتين وخيولاً وجمال، وذكروا أن هجوماً مماثلاً تعرضت له القرية قبل  20 يوماً أسفر عن مقتل 3 أشخاص وجرح عدد من المزارعين.
وأصدرت لجنة امن الولابة عقب الاجتماع اوامر للقوات المشتركة لتعقب الجناة والقاء القبض عليهم،  وشدد نائب الوالي حامد هنون على ضرورة القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة وحسم التفلتات الأمنية التي تجري في الولاية من وقت لآخر.
وقال مدير شرطة الولاية اللواء علي حسب الكريم ان لجنة امن الولاية دفعت بتعزيزات أمنية قوامها 4 سيارة قتالية، وأصدرت توجيهات صارمة للقوات للقبض على الجناة وتقديمهم لمحاكمة.
وتكفلت حكومة الولاية بعلاج جميع الجرحى وتم نقلهم بطائرة مروحية الى مدينة نيالا لتلقي العلاج، كما أعلنت التزامها بحماية مواطني القرية وتأمين الموسم الزراعي بجميع ارجاء الولاية.