نيالا- دارفور24
ارتفعت حصيلة قتلى احداث منطقة “حبوبة” الى 5 قتيل بينهم طفل عمره 12 سنة وفتاة 18 سنة، وجندي بشرطة للاحتياطي المركزي، وأصيب 18 آخرين جراء هجوم شنه مسلحون- أمس الخميس- على قرية “حبوبة” التابعة لمحلية قريضة 86 كيلو متر جنوبي مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور.
وقال مسئول الاعلام بمحلية قريضة عبد العزيز دهب لدارفور24 ان مسلحين شنوا هجوماً عصر أمس الخميس على قرية “حبوبة” التي تبعد نحو 9 كيلومترات غربي مدينة قريضة وقتلوا 5 أشخاص وأصابوا نحو 18 آخرين بجروح متفاوتة تم نقلهم الى مستشفى قريضة، لتلقي العلاج، كما أسفر الهجوم عن 3 مفقودين لم يتم التعرف على مكان تواجدهم.
وتشهد مناطق العودة الطوعية بمحلية قريضة هجمات متكررة من مسلحين مع بداية كل موسم الزراعة، ويذكر المواطنون أن قرية “حبوبة” شهدت قبل أقل من شهر هجوماً مماثلاً أدى الى مقتل 5 أشخاص.
وذكر دهب أن قرية “حبوبة” للعودة الطوعية تحميها قوات حكومية قوامها 10 سيارات، تحركت منها قوة على متن 7 الى مدينة قريضة، واثناء ذلك شن المسلحون الهجوم على القرية على محورين وبأعداد كبيرة فلم تستطع القوة الموجودة من التصدي لهم، وأوضح ان الهجوم كان عصراً واستمر حتى وصول القوات من قريضة التي تمكنت من صد المهاجمين قبيل مغيب الشمس.