الفاشر- دارفور24
أعلن حاكم إقليم دارفور أركو مناوي فتح ابواب دارفور امام تجارة الحدود مع دول الجوار، والاستثمارات الوطنية والاجنبية.
وتسلم مناوي اليوم الثلاثاء مهامه حاكما لاقليم دارفورانفاذا لاتفاقية جوبا للسلام وذلك في احتفال التدشين الذي اقيم بميدان الفرقة السادسة مشاه بمدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور، وشهد حفل تنصيب حاكم إقليم دارفور السيد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول عبد الفتاح البرهان وعدد من رؤساء وممثلي الدول الصديقة والراعية لاتفاقية السلام
 وقال مناوي ان فتح الحدود للتجارة بين اقليم دارفور ودول الجوار بأتي تنفيذاً لاتفاقية السلام الموقعة في جوبا والتي على اساسها تم تنصيبه حاكماً على الاقليم.
وتحادد اقليم دارفور دول جنوب السودان وأفريقيا الوسطى وتشاد وليبيا، وكانت تذكر بتجارة رائجة قبل ان تتوقف بالتزامن مع اندلاع الحرب بدارفور..
وذكر حاكم إقليم دارفور أن اولويات فترة حكمه للاقليم تقوم على خلق أرضية تستوعب المشاريع التنموية والخدمية التى تجذب اللاجئين والنازحين والمستثمرين، بجانب التواصل مع المجتمع الدولى والمانحين.
 واعلن في الوقت نفسه تدشين عدداً  من المشروعات الخدمية والتنموية في الاقليم، من بينها خدمات المياه والكهرباء بدارفور
وقال ان تسلمه لمقاليد الحكم لاقليم دارفور هي بداية لتنفيذ بند الترتيبات الامنية الذي نصت عليه اتفاقية جوبا لسلام السودان.
 ودعا الى المصالحات المجتمعية وترسيخ القيم الاجتماعية بين مكونات المجتمع السوداني لتحقيق التنمية والتطور في كل المجالات مبينا أن التحديات التي تواجهه البلاد سيتم تجاوزها بفضل ارادة وعزيمة ابناء الشعب السوداني.