كشف تقرير للأمم المتحدة، الأربعاء، عن تضرر أكثر من 55000 شخص في جميع أنحاء البلاد من الأمطار الغزيرة والفيضانات حتى منتصف الشهر الجاري .

وحسب مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية تضرر ما مجموعه 3380 منزلًا ، ودمر 6270 منزلًا ، وتأثر عدد غير مؤكد من البنى التحتية العامة والأراضي الزراعية.

 سيتم إجراء مزيد من التقييمات في ولايات الجزيرة والقضارف والشمالية والنيل الأبيض للتحقق من الاحتياجات وعدد الأشخاص المتضررين

 

وأضاف تم الإبلاغ عن هطول أمطار غزيرة وفيضانات مفاجئة حتى الآن في 11 ولاية من أصل 18 ولاية في جميع أنحاء البلاد. وتشمل الولايات المتضررة: الجزيرة ، والقضارف ، والخرطوم ، وشمال كردفان ، والشمالية ،ونهر النيل ، وسنار ، وجنوب دارفور ، وجنوب كردفان ، وغرب دارفور ، والنيل الأبيض

 

وأشار الى نفاذ مخزون إمدادات الإغاثة في مجالات المياه والصرف الصحي والنظافة ؛ والمأوى والمواد غير الغذائية) ؛ التعليم؛ حماية الطفل والعنف القائم على النوع الاجتماعي..

وتابع  تم تقديم ما مجموعه 614 مليون دولار أمريكي للعمل الإنساني في السودان. ويشمل ذلك 466 مليون دولار لخطة الاستجابة الإنسانية في السودان لعام 2021 ، والتي طالبت بتقديم 1.9 مليار دولار.