الخميس, سبتمبر 16, 2021
صحة

السودان يعلن إطلاق حملة التلقيح الثانية ضد كورونا غداً الاحد

 

اعلنت وزارة الصحة السودانية عن اطلاق حملة التطعيم الثانية بلقاح فيروس كورونا الاحد.

وبدأت الإدارة العامة لتعزيز الصحة بالوزارة في تدريب الكوادر المشاركة في حملة التطعيم بلقاح كورونا الجولة الثانية التي تبدأ بالاحد التاسع والعشرين من أغسطس الحالي ضمن الاستعدادات الإتحادية التي انطلقت باجتماع تنويري على مستوى وزارة الصحة الإتحادية بمشاركة كل من البنك الدولي ومنظمتي اليونسيف والصحة العالمية ووزارة الصحة الخرطوم .

وقال مدير الإدارة العامة لتعزيز الصحة د.محمد عبدالرحمن نقد الله أن الورشة تأتي في إطار المساعي القومية لمجابهة جائحة كورونا العالمية مؤكدا أن الوزارة بدأت الترتيبات لقيام جولة جديدة للتطعيم باللقاحات المضادة لكورونا بإضافة لقاحين جديدين جونسون اند جونسون وسينوفارما بالإضافة لاسترازنيكا حيث انطلقت فعاليات الوزارة بالورشة التحضيرية والتدريبية بجميع وحدات تعزيز الصحة بالمحليات .

وأوضح أن الحملة تستهدف المصابين بأمراض مزمنة وتتجاوز أعمارهم ٤٥ سنة ومن فاقت أعمارهم  60 سنة بالإضافة لبعض الفئات المهنية كالعاملين بقطاعي الصحة والتعليم ( جميع العاملين بمجال التعليم بكافة المراحل الدراسية من رياض أطفال ومدارس وجامعات ) إضافة الى بعض المؤسسات العامة والخاصة والمؤسسات النظامية .

 وناشدت د.جواهر محمد عبد الرحمن مدير إدارة الاعلام والتثقيف والاتصال بالإدارة العامة لتعزيز الصحة بالخرطوم المواطنين المستهدفين بالحملة بالتوجه لمراكز التطعيم المعلن عنها في جميع محليات الولاية .

وأكدت سلامة اللقاحات وفاعليتها داعية الى عدم الالتفات للشائعات مشيرة الى أن الهم الأول للوزارة هو صحة المواطن .

واضافت أن الورشة استهدفت تمليك الكوادر كافة المعلومات الخاصة باللقاحات وخطة العمل خلال فترة الحملة بتدريب مدراء تعزيز الصحة بالمحليات والتأكد من جاهزيتهم للبدء في التنفيذ بالتوعية عبر أئمة المساجد ولجان الثقة بالوحدات الإدارية.

اترك تعليقاً