الخميس, سبتمبر 16, 2021
أخبار

طلاب اكاديمية العلوم الصحية يحتجون على سوء الحال بالاكاديمية

نيالا- دارفور24

نفذ طلاب اكاديمية العلوم الصحية بجنوب دارفور وقفة إحتجاجية- الاحد- امام مكتب مدير عام وزارة الصحة بالولاية مطالبين بمعالجة جملة من العقبات التي تواجههم في الكلية.

وطالب الطلاب بضرورة اقالة عميد الكلية الذي وصفوه بأنه أس المشاكل في الكلية، وقال طالب الدفعة الأولى مختبرات “سليمان يحي صالح” انه قضى ثماني سنوات في برنامج دراسي “دبلوم” مددته ثلاث سنوات، وأضاف “فتحت الكلية أبوابها في بداية العام 2021م لكننا لم ندخل أي محاضرة حتى الآن”
وأوضح سليمان ان دفعات الطلاب تراكمت في الكلية الى أن بلغ عددها “ثمان” دفعات يتجاوز عددهم 7 آلاف طالب، بسبب عدم انتظام الدراسة وعدم وجود تقويم وقاعات للدراسة، فضلاً عن عدم وجود محاضرين ثابتين في الكلية.
وقال الطالب سليمان باب الله- خلال مقابلتهم مدير عام وزارة الصحة بالولاية عقب الوقفة الاحتجاجية- ان عميد الكلية يعد أكبر عائق للعملية التعليمية باكاديمية العلوم الصحية، وذكر ان العميد فصل من قبل 6 طلاب من الاكاديمية بسبب مطالبهم بحقوق الطلاب، بالاضافة الى أنه بالأمس حرم أحد الطلاب من الجلوس للامتحان بسبب مطالبته قبل يومين بجدول الامتحانات.
وطالب باب الله مدير عام وزارة الصحة بالتدخل العاجل لوضع حد لتجاوزات عميد الاكاديمية وتعامله الفظ مع الطلاب، وذكر ان الاكاديمية منذ ان فتحت ابوابها في فبراير الماضي لم تدرس فيها أي محاضرة، بسبب سياسات عميد الكلية.
وذكر عدد من ممثلي الطلاب خلال مقابلتهم مدير عام وزارة الصحة ان الاكاديمية تفتقد للمعامل وقاعات الدراسة والسكن، وأوضحوا ان عدد من طلاب قسم العيون تم تحويلهم الى الدراسة بمدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور بسبب عدم تجاوب عميد الاكاديمية مع قضايا الطلاب.
في الاثناء وعدت مدير عام وزارة الصحة بالولاية دكتور رحاب علقم بالجلوس مع ادارة أكاديمية العلوم الصحية خلال ساعات اليوم، لبحث حلول للمشاكل التي طرحها الطلاب خلال وقفتهم الاحتجاجية، لكنها أقرت بوجود مشاكل مالية تواجه الأكاديمية بسبب التضخم الذي أصاب الاقتصاد السوداني.
وأكدت ان الوزارة تولي اهتماماً كبيراً للاكاديمية، واضافت “نحن ما صدقنا أصبحت لنا اكاديمية تخرج كوادر طبية تستطيع ان تسد الفجوة التي تواجه الولاية في الكوادر الصحية، لذلك لن نفرط في أي قسم من أقسام الاكاديمية ليذهب الى ولاية ثانية- في اشارة لقسم العيون الذي انتقل الى مدينة الفاشر”

اترك تعليقاً