الخرطوم- دارفور24
تبرأ مجلس السيادة وحاكم اقليم دارفور مني اركو مناوي- الذي يتبنى مع بعض القوى السياسية رؤية اصلاح تحالف الحرية والتغيير- من خطاب صادر من الأمانة العامة للمجلس لدعوة البعثات الدبلوماسية والمنظمات الاقليمية لحضور حفل التوقيع على الميثاق الوطني لوحدة قوى الحرية والتغيير.
ففي الوقت الذي قال فيه تعميم صحفي صادر من إعلام مجلس السيادة إن الخطاب المتداول بشأن دعوة البعثات والمنظمات الإقليمية لحضور حفل التوقيع على الميثاق الوطني لوحدة قوى الحرية والتغيير، مرسل من قبل حاكم إقليم دارفور، نفى مناوي وأبدى استغرابه.
وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي الاجتماعي صورة لخطاب من الأمين العام لمجلس السيادة موجه الى وكيل وزارة الخارجية، ليدعو رؤساء البعثات الدبلوماسية والمنظمات الاقليمية والدولية المعتمدة لدى السودان، لحضور حفل التوقيع على الميثاق الوطني لوحدة قوى الحرية والتغيير يوم غد السبت بقاعة الصداقة بالخرطوم.
وغرد حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي في حسابه على تويتر قائلاً “تابعت باستغراب خطاب متداول صادر من مجلس السيادة للبعثاث الدبلوماسية لحضور توقيع ميثاق الحرية والتغيير ثم توضيح المجلس الذي أشار إلى أن الخطاب جاء بطلب مني”
وأضاف دعوة الدبلوماسيين أمر طبيعي ومرحب بهم، لكن انا لم أطلب من المجلس بتاتاً توجيه أي دعوه للبعثات.