الخرطوم- دارفور24
أعلن جهاز المخابرات العامة عن مقتل 4 من عناصر تنظيم “داعش” وضابط صف تابع للقوات الخاصة بالجيش السوداني جراء اشتباكات اندلعت- نهار أمس الاثنين- خلال عملية مداهمة في الخرطوم.
وأشار جهاز المخابرات العامة في بيان إلى استمراره في عمليات متابعة جيوب خلايا تنظيم داعش الإرهابي بمشاركة القوات المسلحة، الدعم السريع والشرطة.
وأوضح أن القوات المشتركة داهمت ظهر الاثنين موقعين بمنطقة جبرة مربع “15 – 18” بعد توفر معلومات جديدة عن بؤر للتنظيم، أسفرت المداهمة عن قتل 4 من عناصر الخلية الإرهابية والقبض على 2 بالموقع الأول مربع 15 داخل شقة والقبض على 2 من العناصر الإرهابية بالموقع الثاني مربع 18.
وأضاف “القوات المشتركة طوقت المنطقة وعملت على إغلاق المنافذ والطرق المؤدية للموقع حفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات، وفي الأثناء أطلقت المجموعة الإرهابية أعيرة نارية كثيفة في مواجهة قواتنا من أسلحة متنوعة شملت كلاشات، رشاشات، قرنوف اربجي وقنابل يدوية”
وقال الجهاز: احتسبت قواتنا شهيداً وهو ضابط صف من القوات المسلحة- القوات الخاصة- وأصيب ضابط برتبة الرائد وضابط صف من جهاز المخابرات العامة وضابط صف من قوات الشرطة.
وكثفت السلطات الأمنية في الأيام الماضية عملياتها ضد خلايا تنظيم “عداعش”
ونفذت القوات المشتركة مساء الأحد عملية مداهمة لموقعين بأم درمان أسفرت عن القبض على 8 مواطنين أجانب، وداهم جهاز المخابرات العامة والثلاثاء الماضي أوكاراً استغلتها خلية لـ”داعش” في منطقتي جبرة والأزهري جنوبي الخرطوم.
وأسفرت العملية التي قتل فيها 5 من منسوبي المخابرات، عن توقيف 11 إرهابيا، قبل أن تلاحق بقية أفراد الخلية وتوقفهم واحداً تلو الآخر في مناطق متفرقة بالخرطوم وبورتسودان