الإثنين, أكتوبر 18, 2021
أخبار

القبض على عدد من المتهمين في احداث جامعة زالنجي بدارفور

الخرطوم- دارفور24

قال والي وسط دارفور دكتور أديب عبد الرحمن إن لجنة التحقيق حول احداث جامعة زالنجي التي شكلها النائب العام في سبتمبر الماضي قامت بعمل مهني وصفه بالفريد والمقنع.

واوضح اديب- في تصريح عقب لقائه الاحد النائب العام المكلف مولانا مبارك محمود عثمان بالخرطوم- ان اللجنة ألقت القبض على عدد من المتهمين، وهم الآن بانتظار احالتهم لمحاكمة عادلة تؤسس للوقاية والعلاج لمشاكل الإنفلات الأمني، ولإجراءات تمنع الأفلات من العقاب.

وشهدت جامعة زالنجي في مطلع سبتمبر الماضي احداث عنف راح ضحيتها 4 قتلى من الطلاب واكثر من 10 اصابات بعضها بالذخيرة الحية، بالاضافة الى حرق اجزاء من مقر امانة حكومة الولاية.

 

وذكر الوالي ان اللقاء مع النائب العام ناقش تلك الأحداث، والمواضيع المهمة التي تخص الشأن العدلي والقانوني والجنائي والأمني بالولاية، بالاضافة الى بحثه- كذلك- عن الحلول للنقص الحاد في عدد وكلاء النيابات العاملين بمحليات الولاية، والوضع القانوني بالولاية فيما يخص الجرائم المحلية والدولية، ورغبة السكان بالولاية في تحقيق العدالة، وأكد أن النائب العام وعد بتذليل العقبات التي تواجه عمل النيابات بالولاية ودعمها بالعدد المطلوب من وكلاء النيابة للقيام بمهامها.

اترك تعليقاً