السبت, نوفمبر 27, 2021
أخبار

“قحت2” والي الخرطوم اغلق الشوارع المؤدية للقصر ومجلس الوزراء

الخرطوم- دارفور24
قالت قوى اعلان الحرية والتغيير المجموعة2 ان والي الخرطوم أيمن نمر إستخدام العربات الحكومية وعمال الولاية لإغلاق بعض الشوارع  في محيط القصر الجمهوري وحول مجلس الوزراء، لمنع الجماهير من الوصول الى مكان توقيع ميثاق وحدة قوى الحرية والتغيير المزمع اليوم السبت.
وادانت الحرية والتغيير ما قام به والي الخرطوم واضافت- في بيان اطلعت عليه دارفور24- اننا ندين وبشدة ما تقوم به مجموعة الأحزاب السياسية المستغلة لأجهزة السلطة في تنفيذ أجندتها الخارجة عن القانون والمعطلة للديمقراطية والإنتقال السلمي، إذ أن من حق أي جهة الوصول إلى رئاسة مجلس الوزراء للتعبير عن رأيه السياسي والمدعوم بقواعد شعبية حقيقية”
وانقسم تحالف الحرية والتغيير الحاكم في البلاد الى مجموعتين، عندما دعت المجموعة الثانية الى توسيع قاعدة مشاركة القوى السياسية في الحكم، والعودة الى منصة تأسيس التحالف ما قبل سقوط نظام الانقاذ في ابريل 2019م.
وحذر البيان من أن التصرفات- التي وصفها- بالطفولية التي تقوم بها هذه الجهات من ان تقود الثورة إلى هاوية لا يحمد عقباها، وسخر البيان في الوقت نفسه من تصرف الوالي، وقال ليته يستخدم هذه العمالة والعربات الحكومية فى تنظيف شوارع الخرطوم و ليلتفت الى توفير الخبز للمواطنين.
وأكد بأن الموكب قائم في موعده ومكانه ولا حاجز أو متخاذل سيمنعه من الهدر في الشوارع، وأضاف: إن جنوح هذه الأحزاب المتسلطة عبر وسائل الإعلام والصحافة بنشر إشاعات عن إهانة لمجلس الوزراء وغيرها من أكاذيب التخوين، هو أقصى ما تملكه هذه الأحزاب من وسائل، ولضعفها وبعدها عن الشرعية الثورية، فأصبحت تلجأ إلى وسائل معرقلة للديمقراطية الشعبية.
وتعهدت الحرية والتغيير ان موكب إسترداد الثورة اليوم سيكشف عن مساوي وجود هذه الأحزاب في رأس السلطة، دون مشاركة المكونات الأخرى لإعلان الحرية والتغيير، وكل ما يخططون له سيرتد إليهم أسوأ مما عملوا.

اترك تعليقاً