الخرطوم- دارفور24
دعا المبعوث الأمريكي الخاص للقرن الأفريقي جيفري فليتمان خلال لقائه رئيسي مجلسي السيادي والوزراء الفريق أول عبد الفتاح البرهان ودكتور عبد الله حمدوك الى عدم إقصاء أي طرف من أطراف العملية السياسية في البلاد، وطالبهما بالعمل معاََ من أجل العبور بالمرحلة الانتقالية نحو غاياتها
وقال فليتمان أن التباينات في مواقف القوى السياسية وراء تأخير تشكيل المجلس التشريعي والمحكمة الدستورية و مفوضية الانتخابات وهياكل العدالة الانتقالية ومجلس القضاء العالي وقطع بأنه لن يتم الإنتقال الديمقراطي بصورة آمنة بدون إنشاء هذه المؤسسات.
واجتمع المبعوث الأمريكي- السبت- برئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان ونائبه الفريق أول محمد حمدان دقلو، ورئيس مجلس الوزراء دكتور عبدالله حمدوك، حيث أطّلع المبعوث الأمريكي على تطورات الوضع السياسي الراهن والجهود الجارية للخروج من الأزمة.
فيما أشاد رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالموقف الأمريكي الداعم للإنتقال الديمقراطي في السودان ولعملية السلام. واكد البرهان ضرورة العودة لمنصة التأسيس والاحتكام للوثيقة الدستورية وإتفاقية جوبا، توسيع المشاركة السياسية لكل القوى الوطنية ما عدا المؤتمر الوطني وقال لا يمكن إحتكار الحكومة التنفيذية بواسطة أحزاب بعينها لا تمثل كل أطياف الشعب السوداني.
ونقل اعلام مجلس السيادة عن البرهان تأكيده على حرص القوات المسلحة على حماية الإنتقال وصولاََ لمرحلة الانتخابات والتحول الديمقراطي، وعدم السماح بأي محاولة إنقلابية من أي جهة تعرقل عملية الانتقال الديمقراطي.
وبحسب اعلام مجلس السيادة فإن رئيس الوزراء دكتور عبد الله حمدوك قد أشاد بحنكة رئيس مجلس السيادة وقيادته للفترة الانتقالية ووعد بالعمل سوياََ معه لإستكمال مهام الفترة الانتقالية.