الخميس, يناير 27, 2022
صحة

منظمة الصحة العالمية: زيادة أعداد المصابين “بكورونا” بثلاث ولايات بالسودان

 

كشفت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، عن زيادة كبيرة في اعداد المصابين بفيروس كورونا بالسودان.

وحسب تقرير لمكتب الشؤون الانسانية “اوشا” اليوم، ان هناك زيادة كبيرة في الاصابات ب حدوث COVID-19 في ولايات الخرطوم و الجزيرة ونهر النيل بناءً على البيانات المتاحة التي تلقتها منظمة الصحة العالمية (WHO) منذ 25 أكتوبر. 

وتابع التقرير تلقت منظمة الصحة العالمية تقارير تفيد بأن مراكز العزل العامة في الخرطوم ونهر النيل  الجزيرة لديها معدلات إشغال أسرة تزيد عن 90 في المائة في الأسابيع القليلة الماضية. 

وتم الإبلاغ عن نقص في الأكسجين والأدوية الأساسية والموظفين المدربين ونقص الأموال لتغطية تكاليف التشغيل والتشغيل. القدرات الإضافية لتوفير الرعاية للمرضى المعتدلين والشديد محدودة وتحتاج إلى توسيع نطاقها في هذه الولايات لمنع المزيد من الانتقال.

 

يدعم الشركاء الصحيون أنشطة COVID-19 في ولايات النيل الأزرق والخرطوم والبحر الأحمر وجنوب دارفور ، وتطلب السلطات الصحية دعمًا إضافيًا من الشركاء الصحيين في الولايات الأكثر تضررًا.

 

وقدمت منظمة الصحة العالمية خلال الأسبوعين الماضيين 340 اسطوانة أكسجين لمنع نفاد المخزون خلال فترة الاضطرابات المدنية ، و 15 سيارة إسعاف لتوسيع نطاق نظام الإحالة ، ومعدات الحماية الشخصية (PPEs) وغيرها من الإمدادات الطبية. سيقدم فريق من موظفي المراقبة والطوارئ والوقاية من العدوى ومكافحتها (IPC) الدعم في مراكز العزل في ولاية نهر النيل.

 

اترك تعليقاً