نيالا- دارفور24

دخل اعتصام مدينة منواشي 75 كيلو متر شمالي مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور يومه الرابع دون ان التوصل لحلول، او الاستجابة من حكومة الولاية للمطالب التي تقدم بها المعتصمون.

وبدأ سكان مدينة منواشي الخميس الماضي اعتصاماً مفتوحاً اغلقوا بموجبه الطريق القومي “الفاشر- نيالا” الذي يعبر بالمنطقة، وذلك احتجاجاً على الاعتداءات المتكررة التي يتعرض لها مزارعو المنطقة من الرعاة.
حيث قتل الاربعاء الماضي 5 أشخاص في مواجهات بين الرعاة والمزارعين، بعد أدخل رعاة مواشيهم في المزارع بالمنطقة وعندما حاول اامزارعون اخراج المواشي وقع اشتباك بينهم والرعاة ما أدى الى مقتل شخصين من الطرفين.
وبحسب المدير التنفيذي للمحلية صلاح الدين عبد الله فانه تم القبض على احد الرعاة وبعض المواشي، لكن مجموعة من اقرباء الراعي المقبوض عليه هاجموا المنطقة وقتلوا 3 أشخاص قبل أن يلوذوا بالفرار.
وقال المدير التنفيذي لدارفور24 ان المواطنين اغلقوا الطريق احتجاجاً على الاعتداءات وحوادث القتل المتكررة.
ويطالب المعتصمون بالقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة، وإقالة اللجنة الأمنية لمحلية مرشينج التي تتبع لها المنطقة، وتأمين طريق “نيالا- الفاشر” من النهب المسلح، واعطاء صلاحيات للقوات الأمنية بالتدخل الفوري في الأحداث.
في الاثناء ينعقد في مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور ملتقى الادارة الأهلية بولايات دارفور الذي يشرفه حاكم الاقليم السبد مني اركو مناوي الذي وصل الى المدينة نهار اليوم الأحد، ويناقش المؤتمر قضايا الادارة الأهلية وكيفية تطويرها للقيام بدور أفضل في حفظ الأمن والاستقرار في الإقليم.