دعا الفريق الركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة  رئيس الوزراء عبد الله حمدوك إلى المضي قدما لتحقيق شعارات الثورة مشددا على أنهم في القوات المسلحة يقفون إلى جانبه.

وقال اليوم الأربعاء بمعسكر المعقيل بشندي في ختام فعاليات مشروع احفاد تهراقا التدريبي الذي امتد على مدار شهرين أنهم حريصون على إنفاذ الإتفاق الذي ابرم مع رئيس الوزراء وإتمام أهدافه الثلاثة المتمثلة في الاهتمام بمعاش المواطنين وحماية أمنهم وتهيئة البلاد لعملية الانتخابات واستكمال مهام فترة الانتخابات و الإيفاء بمستحقات السلام .

 وأشار  إلى ان القوات المسلحة تتابع وترصد ما يدور في الساحة السياسية من أحداث وهي لا تتهيب  إنزال  العقوبات  على من تسول له نفسه العبث بمقدرات البلاد وتتخذ ضده ما يستحق .

وقال إن مسؤولية حراسة الوطن والمواطنين تقع على قواتكم المسلحة مشيرا بالقول ان من يشكك في إسناد هذه القيمة  الايجابية لها عليه ان يذهب لأي موقع من مواقع هؤلاء الرجال من ابنائها ليرى ويتأكد بنفسه من حسن صنيعهم الذي تحدثت عنه  موضحا ان الجيش ليس البرهان بل مؤسسة عريقة لها عقيدتها القتالية التي يلتف حولها كل أبنائها وإذا قضى منهم فرد قام مقامه من يسد مكانه.

وأكد أن القوات المسلحة قدمت خلال الأسبوعين الماضيين ١٥ شهيدا ماضيا بالقول أن هذا ديدننا ولن نحيد عنه حتى آخر رجل من رجالنا .

  ودعا الشعب إلى الالتفاف حول قواته المسلحة قائلا  ان قواتكم في حاجة لكم لتزودوها بالسلاح وبالمعرفة وبالدعم المعنوي وهي تؤدي رسالتها المنوطة بها .