الخرطوم- دارفور24
قال تحالف قوى الحرية والتغيير انه لم يتلق تفاصيل مبادرة الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة بالسودان السيد فولكر بيرتس بشأن مباردته التي قال بدأت بمشاروات أولية لعملية سياسية سودانية.
وقال التحالف في بيان اطلعت دارفور24 عليه ان  المكتب التنفيذي لتحالف قوى الحرية والتغيير ناقش بيان الممثل الخاص بالسودان وأتفق على تجديد موقف قوى الحرية والتغيير المعلن الذي لا تراجع عنه وهو مواصلة العمل الجماهيري السلمي لهزيمة انقلاب 25 اكتوبر وتأسيس سلطة مدنية كاملة تقود استكمال مهام ثورة ديسمبر وتؤدي الي انتخابات حرة ونزيهة.
وطالب البيان البعثة بأن تتعاطى مع الوضع الراهن بالتوافق مع قرارات مجلس الأمن لجهة أن السودان دولة ذات عضوية في الأمم المتحدة وبعثة يونيتامس لديها تفويض بموجب قرار مجلس الامن 2524 للعام 2020م لدعم التحول الديمقراطي وعصف به انقلاب 25اكتوبر.
وابدى المكتب التنفيذ للحرية والتغيير عن تعامله بايجابية مع أي جهد دولي يساعد في تحقيق غايات الشعب السوداني في مناهضة الانقلاب، وفي ذات الوقت نفى التحالف علمه بأي تفاصيل عن مبادرة البعثة حول السودان.
وأعلن الممثل الخاص للامين العام فولكر بيرتس- السبت- عن مشاروات وصفها بالأولية لعملية سياسية بين الأطراف السودانية تهدف الي التوصل الي اتفاق للخروج من الازمة السياسية الحالية والاتفاق على مسار مستدام لتقدم نحو الديمقراطية .