الخميس, يناير 27, 2022
أخبار

ولايات دارفور تتقاسم ما تبقى من اصول “يوناميد”

الفاشر- دارفور24
تسلمت ولايات دارفور الخمس- الاثنين- بالمقر الرئيسي السابق للبعثة المشتركة للامم المتحدة والاتحاد الافريقي “يوناميد” بمدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور حصصها من الاصول والمعدات الخاصة بالبعثة عقب إنتهاء مهامها بدارفور وفقاً لقرار مجلس الامن الدولي.
وشهد حاكم اقليم دارفور المكلف محمد عيسى عليو ووالي شمال دارفور نمر محمد عبدالرحمن وبرفقة عدد من المسؤولين الحكوميين في الاقليم اجراءات التسليم ونقل الاصول الى الولايات الخمس.
وقال نمر- في تصريحات نقلها اعلام حكومة الولاية- ان الاصول المسلمة إلى لجنة الولايات هي عبارة عن سيارات “دفع رباعي” وشاحنات كبيرة ومولدات كهربائية وادوات أخرى، واضاف ان هذه الاصول ستؤول للولايات الخمس علي ان تستخدم للاغراض المدنية، وشدد نمر على ضرورة  المحافظة على هذه المعدات واستغلالها للاغراض المدنية.
فيما قال ممثل حكومة ولاية وسط دارفور سيف الدين اسماعيل ان الأصول التي تسلموها اليوم سيتم نقلها من مدينة الفاشر إلى الولايات في الساعات المقبلة، واضاف هذه الأصول ستسهم في دعم قطاعات الصحة والتعليم والخدمات الأخرى لخدمة مختلف المجتمعات باقليم دارفور.
 وأنهى مجلس الأمن الدولي في 31 ديسمبر العام قبل الماضي تفويض بعثة الاتحاد الافريقي والامم المتحدة بدارفور “يوناميد” وابرم اتفاقاً مع الحكومة السودانية نص على ان تؤول أصول وممتلكات البعثة للسودان لتستخدم في الاغراض المدنية.
وتعرضت معظم مقرات ومواقع بعثة يوناميد في مختلف الولايات للخراب والدمار والنهب وسط دعوات بضرورة استغلال المتبقي من الاصول للاغراض المدنية ليستفيد منها المواطنون في قطاعات الصحة والتدريب وبناء القدرات.

اترك تعليقاً