الفاشر- دارفور24
قرر نازحو مخيم زمزم غربي مدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور فض إعتصامهم المفتوح الذي انتظموا فيه بسبب مقتل 6 نازح في قرية “سلومة” واصابة 3 آخرين على أيدي مسلحين الاربعاء الماضي.
وقالت لجنة تنظيم الاعتصام ان قرار فض الاعتصام تم اتخاذه مساء امس الجمعة بعد انحراف بعض المعتصمين عن السلمية.
وقال قيادي باللجنة المنظمة بأنهم فضوا الاعتصام المفتوح الذي أعلنوا عن تنطيمه اليوم وذلك بسبب فشل اللجنة في السيطرة على العناصر التي أرادت ان تخرج الاعتصام من سلميته.
ونقل مراسل دارفور24 عن شهود عيان اعتداءات متكررة من بعض المعتصمين على السيارات السفرية في طريق نيالا الفاشر الذي يمر بالقرب من المخيم، إلى جانب اعتزام عدد من المعتصمين نهب شاحنة “جرار” قادمة من الفاشر تتبع لقوات الدعم السريع يرجح انها تحمل مستلزمات عسكرية، قبل أن تتدخل اللجنة لارجاع العربة الي الفاشر.
واتهم رئيس مخيم زمزم للنازحين جمال عبد الكريم جهات استخباراتية ارادت تخرج الاعتصام عن سلميته، وقال ان قفل الطريق والاعتداءات على التي وقعت على السيارات العابرة بالطريق اساليب لا تمثل النازحين، وأضاف “نحن قضبتنا عادلة نريد ان يتعاطف ويتضامن
معنا المجتمع السوداني”
وتابع: بعد هذه التصرفات أيقنا ان هذا الاعتصام غير مجدي لذلك قررنا رفعه وفتح السوق والطريق.
وكان من المقرر ان يستمر الاعتصام الى حين استجابة الحكومة الاتحادية لمطالب نازحي المخيمات بوقف الانتهاكات التي تمارس ضدهم من قبل المسلحين من الرعاة.