الفاشر- دارفور24
فرقت قوات الشرطة بشمال دارفور- الاربعاء- مظاهرة نظمها ناشطون بمدينة الفاشر عاصمة الولاية احتجاجاً على زيارة قادة انقلاب 25 اكتوبر “رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول عبد الفتاح البرهان ونائبه حميدتي” للولاية.
واطلقت قوات الشرطة الغاز المسيل للدموع بكثافة ما ادى الى اصابة احد المتظاهرين “محمد عبد الرحمن” وطاردت المحتجين في الطرقات واعتقلت الناشطين “محمد سالم، اسماء النور، اماني حسبو، وبدر الدين عبد الرحمن” بينما انتشرت قوات الأمن بكثافة في كافة طرقات المدينة.
ورصد مراسل دارفور24 انتشار كثيف للامن من الدعم السريع والقوات المشتركة والاجهزة الأمنية في محيط أمانة حكومة ولاية شمال دارفور، وكانت كل من لجان المقاومة وتجمع المهنيين ومعهما قطاعات واسعة بمدينة الفاشر قد أعلنوا امس الثلاثاء، رفضهم لهذه الزيارة.
ووصل قائد انقلاب 25، اكتوبر رئيس مجلس السيادة ونائبه وقادة حركات دارفور الى مدينة الفاشر لبحث تنفيذ بند الترتيبات الأمنية لقوات حركات دارفور الذي نصت عليه اتفاقية جوبا للسلام.
وتأتي هذه الخطوة بعد تردي الأوضاع الأمنية بعدد من مناطق اقليم دارفور خاصة مدينة الفاشر عاصمة الاقليم التي شهدت احداثاً كثيرة خلال الشهرين الماضيين.