نيالا- دارفور24

قررت لجنة أمن ولاية جنوب دارفور   منع سير المركبات غير المقننة التي لا تحمل لوحات في طرقات مدينة نيالا عاصمة الولاية والمحليات اعتباراً من اليوم الخميس.

وقال مقرر لجنة الأمن مدير شرطة الولاية اللواء محمد احمد الزين ان القرار تم اتخاذه في الاجتماع الطارئ الذي عقدته لجنة أمن الولاية عقب حادثة مقتل تاجر الذهب “احمد صالح” وسط مدينة نيالا عصر أمس الأربعاء.
وذكر الزين الحادث وقع نتيجة لانتشار السيارات غير المقننة بدارفور، وأكد شرطة الولاية رصدت عدة بلاغات جنائبة وأمنية تسببت فيها هذه المركبات.
وأوضح مقرر لجنة الأمن ان الاجتماع قرر كذلك منع تظليل المركبات، وتحويل دلالات السيارات من وسط المدينة الى شمال سوق “موقف الجنينة” ابتداءً من يوم الأحد المقبل.
كما قررت لجنة أمن الولاية نشر قوات بزي مدني في المواقع التجارية لمدينة نيالا لرصد العصابات التي تترصد التجار، بالاضافة الى تشديد الحراسات على المواقع التجاربة حتى لا يضطر التجار الى أخذ أموالهم الى منازلهم.
وتعهد مدير شرطة الولاية لدى مخاطبته وقفة احتجاجية لأهل القتيل أمام منزل والي جنوب دارفور بملاحقة الجناة، لكنه طالب المحتجين بالهدوء وانتظار ما ستسفر عنه مجهودات الشرطة.