نيالا- دارفور24
قال حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي ان العمل الجاد سيبدأ في بعض المشاريع التنموية عقب زيارته لجنوب دارفور التي بدأها اليوم الخميس وذكر مناوي في صفحته على “الفيسبوك” ان من بين هذه المشاريع طريق “نيالا- والفاشر” والطريق الذي يربط بين نيالا وغرب بحر الغزال.
وأوضح مدير عام وزارة البنية التحتية والتنمية العمرانية بولاية جنوب دارفور المهندس الطيب عبد الرحمن الامين لدارفور24 أن الشركات الإستشارية للعمل في طريق نيالا الفاشر وصلت الولاية، وزارت الطريق للوقوف على العقبات الحقيقية التي تواجه إكماله.
وأوضح أن طول الطريق يبلغ 205 كيلومتر تم تنفيذ 75 كيلومتر من نيالا إلي منطقة منواشي، وأضاف” حتي طريق نيالا منواشي يحتاج إلي صيانة بعد تعرضه للتجريف خلال الفترة السابقة”.
ولفت الطيب إلي تأكيد الشركة العاملة في الطريق لبناء 5 جسور حديدية في الأودية على طول الطريق قبل بداية فصل الخريف بأعتبارها المعوق الأساسي لإكمال الطريق.
ويعد طريق نيالا الفاشر من الطرق الحيوية التي تربط ولايات “جنوب،وسط،غرب دارفور” ودول “تشاد، أفريقيا الوسطي” بالعاصمة السودانية الخرطوم.
ويعاني مواطنو الولايات المذكورة من صعوبة الوصول إلى الفاشر أثناء فترة فصل الخريف بسبب الأودية علي طول الطريق.
وقتل العشرات من المواطنين في طريق “نيالا- الفاشر” بسبب الحوادث المرورية وحوادث النهب المسلح التي يستقل فيها المسلحون وعورة الطريق.