الضعين- دارفور24
ارتفع عدد القتلى في النزاع المسلح بين قبيلتي الرزيقات والفلاتة الى 30 قتيلاً من الطرفين، وفي ذات الوقت اعلنت قبيلة الرزيقات فقدانها خمسة أشخاص في المعارك التي دارت عصر اليوم- الثلاثاء- في منطقة التردة أم بلولة التابعة لمحلية دمسو بولاية جنوب دارفور.
وقال أحد زعماء قبيلة الرزيقات العمدة أمين برة البشاري لدارفور24 ان المعارك استمرت بين القبيلتين حتى مغرب اليوم في مناطق هشابة والتردة أم بلولة وسرقيلا، في الوقت الذي كان والي جنوب دارفور يزور محلية برام الأقرب الى مناطق الاشتباكات، وأضاف أمين: ان القتال أسفر عن مقتل 7 من الزريقات وفقدان 5 آخرين.
وذكر ان الادارة الأهلية لقبيلة الرزيقات فشلت في ارجاع المسلحين من منسوبي القبيلة، وايقاف الهجوم على مناطق الفلاتة بالرغم من تواجدها في منطقة جوغانة التابعة لمحلية قريضة القريبة من مناطق الأحداث.
وزارت لجنة أمن جنوب دارفور محليتي تلس وبرام القريبتين من مناطق القتال، وقال الوالي حامد هنون ان لجنة أمن الولاية استمعت الى تقارير عن الاحداث بين الرزيقات والفلاتة.
وقال هنون ان مجموعة من مسلحي قبيلة الرزيفات تسللوا الى الولاية من ولاية شرق دارفور ودخلوا في اشتباكات في مناطق “ام بلولة والصِفية، وغيرها من المناطق”
وذكر الوالي ان القوات التي ارسلتها حكومة الولاية تجوب مناطق النزاع للفصل بين الطرفين، وقال “في غضون 24 أو 48 ساعة سيتم ارجاع تلك المجموعات التي تسببت في الاعتداء”
وأكد ان حكومة الولاية ستتواصل مع حكومة شرق دارفور والإدارة الأهلية لقبيلة الرزيقات لأجل احتواء هذه الأزمة.
وتجددت الحرب بين قبيلتي الفلاتة والرزيقات اليوم على خلفية مقتل الضابط ابراهيم جامع من قوات الدعم السريع في حادث نهب يوم الخميس الماضي في منطقة إليبو بمحلية تلس بجنوب دارفور  .