الخرطوم- دارفور24
كشف معتقل قضى “21” يوماً في سجن “دبك” بمنطقة الجيلي شمالي الخرطوم- تم اطلاق سراحه الخميس الماضي- عن أوضاعٍ سيئة للمعتقلين.

 

وقال في تصريح لـدارفور24 إن قُرابة الـ30 معتقل يُعانون من نقص حاد في الغذاء، وأشار إلى أن المعتقلين يتناولون وجبة واحدة في اليوم وهم بحاجة للمواد الغذائية التي يمكن حفظها لاطول فترة ممكنة خاصة العصائر المجففة.

 

وتابع “ظللتُ في الحبس الانفرادي فترة طويلة الأمر الذي جعل مهمة التعرف على المعتقلين عن كثب صعبة لكنهم يعيشون اياماً سيئة هُناك”
لافتاً إلى أن بعد مسافة سجن “دبك” الذي يقع جغرافياً شمال مدينة الخرطوم بحري على بعد 85 كيلو متر من وسط الخرطوم زاد من معاناة أُسر المعتقلين الراغبة في الاطمئنان عليهم سيما في شهر رمضان.

 

ورفضت ادارة سجن “دبك” السبت الماضي الادلاء باي معلومات حول عدد المعتقلين او اسمائهم او أية معلومات متعلقة بهم تنفيذاً لتوجيهات عُلياـ حد تعبيرهاـ لوفد لجنة محامو الطوارئ الذي سجل زيارة بغرض الوقوف على ظروف وملابسات اعتقالهم.

 

وناشدت اللجنة في بيان لها منظمات حقوق الانسان المحلية والاقليمية والدولية التدخل للكشف عن وضعية المعتقلين في سجن دبك الذي تفتقر بيئته لاسباب الحياة التي تليق بالكرامة الانسانية.