الجنينة- دارفور24
كشفت حكومة ولاية غرب دارفور عن وصول طائرة عسكرية لحسم القتال القبلي الذي تشهده منطقة كرينك 80 كيلومتر شرقي مدينة الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور والذي راح ضحيته اكثر من 16 قتيل وعشرات الجرحى ونزوح اكثر من 80 الف اسرة.

وقال أمين حكومة ولاية غرب دارفور المكلف ممثل الأستاذ محمد زكريا محمد ان الأوضاع الأمنية بمحلية كرينك شهدت استقرارا اليوم السبت.

وشهدت منطقة كرينك امس الجمعة قتالا قبليا على خلفية مقتل اثنين من الرعاة بواسطة مسلحين دخل أثرهم إلى المنطقة.

واشار أمين الحكومة إلى وصول طائرة حربية قادمة من القيادة العسكرية بالخرطوم لحسم التفلتات الأمنية.

وإتخذت لجنة الأمن الولاية جملة من التدابير الأمنية فيما يتعلق بإرسال تعزيزات عسكرية اضافية إلى رئاسة المحلية بجانب تحريك قوات أخرى لتمشيط الطرق المؤدية إلى المحليات والعمل على محاربة الظواهر السالبة خاصة إستخدام الدراجات النارية.

ودعا زكريا الأطراف المتصارعة للاحتكام لصوت العقل والعمل على مساعدة الأجهزة النظامية لتعزيز الإستقرار، مناشدا الإدارات الأهلية القيام بدورهم كاملا في إرساء قيم التسامح والتعايش السلمي وقبول الآخر.

وفي ذات الصعيد قالت مصادر لدارفور24 ان هنالك تجمعات قبلية كبيره في مناطق مجاورة، بينما تعمل قيادات محلية إلى تهدئة الأمور.

وعلمت دارفور24 ان القوات الامنية التي وصلت كرينك لديها تفويض مكتوب لكل فرد باستخدام القوة ضد أي شخص تبدو عليه ملامح التفلت.