نيالا- دارفور24
قتل 4 رعاة دون سن 18سنة مساء أمس الجمعة بمنطقة “غنيما” بمحلية السلام 50 كيلومتر جنوب غربي مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور.

ووفقاً لشاهد عيان من المنطقة تحدث لدارفور24 فإن مجهولين يستغلون عربتين “لاندكروزر” هاجموا رعاة أثناء تواجدهم في مورد الماء لسقي الماشية، وأطلقوا عليهم وابلاً من الرصاص ما أدى الى مقتل 4 اطفال في الحال، قبل أن يفر الجناة إلى جهة مجهولة مع دخول الظلام.

وأشار شاهد عيان آخر لدارفور24 إلى انه تم فتح بلاغ بقسم شرطة ام سلالة، وبعد ان رفع الأهالي جثث القتلى في عربة “توكتوك” إلى قسم الشرطة تعرضت العربة إلى إطلاق نار مرة أخرى من مجهولين دون وقوع اصابات.

وتشهد المنطقة الجنوبية من عاصمة الولاية أحداث قتل ونهب مستمرة، وقتل مساء الخميس شخصان إحداهما حكم كرة قدم وآخر عازف موسيقي بعد تعرض السيارة التي تقلهم الى حادث نهب مسلح واختطاف السيارة وسائقها.

وقال مدير شرطة الولاية مقرر لجنة الأمن اللواء حقوقي محمد أحمد عبدالله الزين لدارفور24 ان الشرطة دفعت بسيارات إضافية للبحث عن الجناة في الحادثة، ورصد معلومات تحركاتهم وتعقبهم للقبض عليهم.

مشيراً إلى إرسال المزيد من السيارات وفصيل من قوات الإحتياطي المركزي لتأمين المركبات بين مدينتي “نيالا وتلس” وتمشيط محليات “كتيلا، وتلس، وقريضة، وبرام”

وأضاف الزين بأنهم أتفقوا مع قادة الإدارة الأهلية لتسليمهم قائمة بأسماء المتفلتين بالمحليات المستهدفة.

وكانت لجنة أمن الولاية عقدت إجتماعاً طارئاً قررت فيه تسيير طوف مع المركبات من مدينة تلس وإلى عاصمة الولاية “نيالا” بعد الأحداث التي شهدها طريق “نيالا- تلس” أدى لمقتل شخصين وجرح آخرين ونهب السيارة ومقتل 4 أطفال يعملون في الرعي يوم أمس.