نيالا- دارفور24
أعلنت تنسيقية الكوادر الصحية والطبية بجنوب دارفور الدخول في إضراب مفتوح عن العمل يومي غدٍ الخميس والأحد المقبل، مواصلة لحراكها المطلبي الذي بدأ يوم الأربعاء الماضي.

 

ونظم المئات من الكوادر الصحية والطبية وقفة إحتجاجية- اليوم الأربعاء- أمام وزارة الصحة ومستشفي نيالا التعليمي، ورفع المحتجون لافتات تطالب الحكومة بإصلاح الهيكل الراتبي، وتطبيق الهيكل الجديد، وتحسين بيئة العمل.

وكانت تنسيقية الكوادر الصحية والطبية بعثت بخطاب إلى وزارتي المالية والصحة الولائيتين حوى عدة مطالب ابرزها: دفع فروقات الهيكل الراتبي الجديد من شهر يناير، ودفع المتأخرات من بدل وجبة لأربعة شهور سابقة، ودفع البديل النقدي منذ 2020م وحتي مايو الحالي.

وجاء في الخطاب- الذي اطلعت عليه دارفور24- ان مطالبهم تتمثل في بدل اللبس لأربعة شهور، وفرق المنحة لعيد الفطر، وتثبيت العاملين المؤقتين، ومجانية العلاج للكوادر الصحية العاملة في الحقل الصحي.

وقالت ممثلة الكوادر الصحية والطبية بجنوب دارفور “هنادي علي عمر الشافعي” لدارفور24 إن وقفة اليوم جاءت رداً على عدم رد وزارة المالية في الوقت المحدد على الخطاب الذي تسلمته من التنسيقية الأربعاء الماضي، الأمر الذي أغضب الجميع، وأشارت إلى إتخاذ إجراءات أخري بعد إنتهاء المهلة المحددة.