الفاشر- دارفور24
نظم تجار وسائقو المركبات غير المقننة “البوكو” بمدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور وقفة احتجاجية صباح اليوم الاربعاء امام مقر حكومة الولاية، لمناهضة قرار لجنة أمن الولاية الذي قضى بمنع حركة المركبات غير المقننة داخل الولاية والمحليات.

وأوضح ممثل التجار مرشد محمد ابكر ان الوقفة جاءت رفضاً للقرار والذي وصفه بالجائر، وقال اننا وقعنا بين مطرقة اكل العيش وسندان الحكومة، وان اكثر من عشرين الف سيارة تعمل داخل الولاية في التجارة والمواصلات العامة والتي اصبحت مصدراً لكسب العيش.

وطالب مرشد حكومة الولاية وحاكم اقليم دارفور بإيجاد الحلول العاجلة لمشكلة هذه السيارات، وأكد استعداد اصحاب المركبات لتوفيق اوضاعهم في حال اكدت الحكومة رغبتها في ذلك.

مشيرا إلى الخروقات التي صاحبت عملية تنفيذ الحملة يوم امس الثلاثاء واستنكر ما بدر من سلوك افراد الحملة وذلك بايقاف بعض المركبات وتمرير البعض الأخر.

واتهم والي شمال دارفور بالتراجع عن وعده عند زيارته الاخيرة لهم في معرض السيارات بدعمه وتشجيعه للشباب على تجارة عبر الحدود.

نفذت لجنة امن الولاية امس الثلاثاء حملة واسعة لتنفيذ قرار منع سير السيارات غير المقننة في طرقات الولاية، حيث شملت الخملة الاسواق الرئيسية والطرقات العامة بالولاية.