الجمعة, يوليو 1, 2022
أخبار

إضراب شامل بالمؤسسات الحكومية بجنوب دارفور

نيالا- دارفور24
أعلن موظفو المكاتب المالية بالمؤسسات الحكومية بولاية جنوب دارفور الدخول في إضراب شامل إبتداءً من يوم غدٍ الإثنين وحتى الأحد القادم، إحتجاجاً على عدم إستجابة الحكومة لمطالبهم التي تقدموا بها في وقت سابق، بعد تنفيذهم عدد من الوقفات الإحتجاجية خلال الفترة السابقة.

 

ونظم المئات من العاملين بالمؤسسات وقفة إحتجاجية صباح اليوم الأحد أمام وزارة المالية للإعلان عن الدخول في الإضراب الشامل ولمدة أسبوع.

 

وقالت عضو اللجنة العليا للمطالبة بحقوق العاملين سلوى محمد لدارفور24 ان الأجسام المطلبية بالمؤسسات الحكومية بالولاية توصلت الى اتفاق للدخول في إضراب شامل دون توقف في كل المؤسسات والمحليات، وأكدت أن مطالبتهم بحقوقهم عملٌ نقابي ليست وراءه خلفيات سياسية.

 

وأوضح عضو اللجنة العليا للمطالبة بالحقوق عمار أحمد محمد لدارفور24 أن الوقفات الإحتجاجية دخلت أسبوعها الرابع دون أن تستجيب السلطات لمطالب المحتجين، مؤكداً أن الدخول في إضراب شامل لمدة أسبوع قابل للإضافة وإستثناء الطواريء بالمستشفى التعليمي وبعض المؤسسات الصحية.

 

وأشار إلى مواصلة الوقفات الإحتجاجية لإنتزاع الحقوق رغم التهديد والترهيب من بعض مديري الإدارات بالوزارات.

 

ويطالب موظفو العاملون بمؤسسات الولاية الحكومة بإصلاح الهيكل الراتبي وتطبيق الهيكل الجديد، ودفع فروقات الهيكل الراتبي الجديد من شهر يناير، ومتأخرات بدل وجبة لأربعة شهور سابقة، والبديل النقدي منذ 2020م وحتى مايو الحالي، وبدل اللبس لأربعة شهور ومنحة عيد الفطر.

اترك تعليقاً