الجمعة, يوليو 1, 2022
أخبار

نزوح 26 ألف شخص الى شمال دارفور جراء النزاع بغرب دارفور

الفاشر- دارفور24
قالت حكومة ولاية شمال دارفور-الأربعاء- إن أعداد الفارين من النزاع الاهلي في منطقة كلبس بغرب دارفور الى محليتي سرف عمرة والسريف في الحدوديتين مع غرب دارفور بلغت 26 ألف شخص.

 

وذكر الوالي نمر محمد عبدالرحمن لدارفور24 أن النزاع بين قبيلتي القمر وبني راشد بمنطقة كلبس أجبر حتى الآن 26 الف نازح على الفرار، وفقا لاحصائيات السلطات بمحليتي سرف عمرة والسريف.

 

وأكد أن النازحين يحتاجون لمساعدات عاجلة، منوهاً الى أنه وجه نداءً لمفوضية العون الإنساني بالخرطوم والمنظمات العاملة في المجال الإنساني بالولاية بضرورة تقديم الخدمات للفارين من كلبس.

وكشف عن زيارة سيقوم بها إلى محلية “سرف عمر” غداً الخميس للوقوف علي أوضاع النازحين.

 

وفي غضون ذلك كشف مدير مشروع المياه واصحاح البيئة المهندس إسماعيل أحمد محمد عن زيارة ميدانية قامت بها عدد من المنظمات العاملة في المجال الإنساني بينها وكالات الأمم المتحدة برئاسة “اوشا” مطلع الأسبوع الجاري إلي محليتي سرف عمرة والسريف وذلك على خلفية الاحداث الأخيرة بمناطق شرق ولاية غرب دارفور وشمال دارفور.

 

وابان بأنه حسب التقرير الأولي للوفد فإن جملة القرى التي تأثرت بالصراعات بلغت “32” قرية منها ثلاث قرى بغرب دارفور وثلاث بوسط دارفور، بينما بقية القرى الأخرى من شمال دارفور.

 

وأكد محمد أن المنظمات والمؤسسات الحكومية ستواصل زياراتها لكل المواقع المتاثرة بالنزوح لتقييم الحوجة الفعلية، توطئة للتدخل الإسعافي.

اترك تعليقاً