الجمعة, يوليو 1, 2022
أخبار

الكوادر الصحية والطبية.. لا حلول والإضراب مستمر بمستشفى نيالا

نيالا- دارفور 24
كشفت جولة دارفور24 داخل المستشفي التعليمي صباح اليوم الخميس إستمرار الإضراب وإغلاق العنابر منذ الأحد الماضي.

 

وأكد مسؤول إداري بمستشفي نيالا التعليمي رفض ذكر أسمه لدارفور24 عن عدم التوصل لإتفاق لاستئناف العمل بالمستشفى بعد خمسة أيام من الإضراب، وقال إن الإتفاق الذي ذكرته مدير عام وزارة الصحة يتعلق فقط بالطوارئ والحوادث، وأشترطت إدارة المستشفي بفتح بعض العنابر من بينها الأطفال والولادة لحساسية المرضي.

 

وكانت مدير عام وزارة الصحة بالولاية دكتور رحاب محمد علقم قالت في تصريحات صحفية ليلة الاربعاء ان الوزارة توصلت لاتفاقٍ مع الكوادر الصحية لمباشرة العمل اليوم الخميس بجميع الاقسام التي توقّفت مُؤخّراً.

 

وذكرت علقم أن الاتفاق التزمت بموجبه الوزارة بتوفير الحوافز للعاملين، مشيرة إلى أنه تم توزيع الجداول وإخطارهم بها وسعي الوزارة مع جهات الاختصاص للإيفاء بمستحقاقات العاملين وتطبيق الهيكل الراتبي.

 

وفي تصريح صحفي اطلعت عليه دارفور24 أكدت الكوادر الصحية والطبية استمرار الإضراب لأجل تعديل الهيكل الراتبي للعام ٢٠٢٢م و دفع بقية الاستحقاقات السابقة منذ العام ٢٠٢٠م، ونفت أن يكون الإضراب متعلق بالحوافز وأشارت إلي أن الاجتماع مع مدير عام الوزارة يتعلق بتشغيل الطوارئ الصحية والطبية وهي مستثناة من الإضراب وفق البيانات السابقة.

 

ولفتت إلى ان إنهاء الإضراب مرهون بتحقيق ما اتفق عليه جميع العاملين بولاية جنوب دارفور.

اترك تعليقاً