نيالا- دارفور24

قتل مسلحون مجهولون- اليوم الأحد المزارع يوسف محمد سليمان 39 سنة وجرح آخر توفي لاحقاً بمستشفي قريضة الريفي” أثناء تواجدهما بمزرعتهما في منطقة “أم راكوبة” 35 كيلو متر شمالي مدينة قريضة 86 كيلو متر جنوبي مدينة نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور.

 

ووقع الحادث أثناء تواجد القتيلان بمزرعتيهما إستعداداً لموسم الخريف، وهاجمهما مسلحين يتمطون الخيول قبل أن يطلقوا عليهما وابلاً من الرصاص، توفي أحدهم في الحال وجرح آخر توفي بعد وصوله مستشفي قريضة الريفي.

واكد المدير التنفيذي لمحلية قريضة المكلف محمد علي أرباب لدارفور24 وقوع الحادثة، وقال ان حكومة المحلية أرسلت قوة مشتركة مع الفزع وتبادلت إطلاق النار مع المسلحين دون القبض عليهم.

 

وأشار أرباب إلى أن الحادث أدى الى نزوح بعض المواطنين من منطقة “أم راكوبة” إلى منطقة “دونكي دريسة” ورئاسة المحلية قريضة، وأضاف: الحادثة مثلها مثل الحوادث التي تقع في دارفور عامة وفي محلية قريضة بصفة خاصة وتحتاج لتدخل الدولة لحسم الأمر.

 

لفت أرباب إلى أن هذه الحادثة تعد الثانية خلال أسبوع، بعد مقتل شخص بمنطقة “أم سكيكينات” شرقي قريضة، مؤكداً أن الموسم الزراعي يعد سبباً رئيسياً لهذه الحوادث.

 

وتشهد منطقة جنوب الولاية حوادث قتل بين الحين والآخر، وترتفع وتيرتها مع اقتراب موسم الزراعة المطرية في كل عام.