نيالا- دارفور24
نظم المئات من ثوار مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور مواكب ليلية دعائية يوم أمس الثلاثاء جابت أرجاء الحي إستعداداً ليوم غدٍ الخميس الثلاثون من يونيو، في نقابل ذلك شهدت المدينة استعراض عسكري لقوات مشتركة.

 

وقال أحد الثوار الصادق محمد حسن لدارفور24 أن يوم غدٍ يوم مفصلي في تاريخ السودان وخروج المئات في مواكب ليلية دليل على التغيير الذي يسعي له جميع أفراد الشعب السوداني.

 

وطالب الأجهزة الأمنية بعدم الاعتداء او قمع كل من يخرج لأجل تحقيق المنفعة الوطنية العليا وتحسين حياة الشعب في الحرية والسلام والعدالة بحسب قوله.

 

وأكد عضو لجان المقاومة حي الوادي محمد حسين لدارفور24 سلمية مواكب الخميس وخروجها من أجل تحقيق التغيير المنشود، وأضاف: أي إعتداء على الثوار سيقابله الصمود من أجل مواصلة الحراك والبحث عن الحرية والدولة المدنية.

 

ونظمت اللجنة الأمنية بجنوب دارفور طابور عرضٍ للقوات المشتركة بعشرات السيارات العسكرية ومختلف الأسلحة بما فيها راجمات الصواريخ والمدافع.

 

وإستنكر المواطنون إستعراض القوة في هذا التوقيت وعلق أحد المواطنين قائلاً: لايمكن لدولة تشتري السلاح وتدفع المرتبات من ضرائب المواطن أن تكافئ شعبها بإستعراض قوة عشية دعوات الخروج للتظاهر من أجل دولة مدنية”.

 

وكانت لجان المقاومة نيالا والأجسام الثورية دعت مواطنو نيالا للخروج يوم غدٍ الخميس من أجل إسقاط إنقلاب 25 أكتوبر وبناء الدولة المدنية.

 

ووفقاً لمصدر أمني رفيع تحدث لدارفور24 فان الإستعدادات ليوم 30 يونيو بدأت يوم الأحد الماضي، بالتوصية بتأمين المنشآت والمقرات الحكومية والبنوك والطرق الحيوية وحماية المواكب نافياً أي نية للإعتداء على المواكب.