الخرطوم- دارفور24

أخطرت عدد من مرافق السكن الجماعي للسيدات “الداخليات” وسط العاصمة الخرطوم قاطنيها بتلقيها تعليمات بالاخلاء الكامل الساعة “11” صباح اليوم “الأربعاء”.

 

وقالت طالبة في داخلية “أم معبد” على مقربة من صينية القندول لدافور24 إن الإشراف اخطرهم منذ ليلة أمس بمغادرة الداخلية التي ستغلق أبوابها حتى صباح الجمعة وإنهم غير مسؤولين اطلاقاً عن أي مخاطر قد يتعرضن لها ان قررن البقاء.

 

وأضافت إنه نظراً لموقع الداخلية القريب من موقف “شروني” حيث تلتقي المواكب القادمة من مناطق العاصمة الخرطوم المختلفة فقد تعرضن سابقاً للسرقة من قبل قوات الاحتياطي المركزي تُعرف محلياً “بأبو طيرة”.

 

وتابعت: اقتحم أفراد منهم الطابق الأول في المبنى وقاموا بسرقة مقتنيات، وإطلاق عبوة غاز مسيل للدموع، وغادروا مخلفين حالات اختناق وسط الفتيات.

 

وقالت موظفة تقطن في داخلية على مقربة من مستشفى رويال كير بمنطقة بري لدارفور24 إن الإشراف اجبرهن على مغادرة المبنى منذ الساعة العاشرة صباحاً، واخطرهن بأن إدارة الداخلية غير قادرة على توفير الحماية لهن وسط مخاوف من اقتحامها، وأضافت: تعرضن لمحاولة اقتحام سابقة وأعتقد انهم يتخوفون من تكرارها.

 

وقال مدير فندق بوسط العاصمة الخرطوم في حديثه لدافور24 إن أفراد أمن يرتدون الزي المدني اخطروه أمس بإخلاء الفندق من النزلاء، وأضاف: قاموا بتسليمي قرار صادر من شرطة السياحة، وأشاروا إلى أنه لضمان سلامة النزلاء، ولفت إلى أن أغلب الفنادق في العاصمة الخرطوم خالية الآن تماما ومغلقة.

 

وأمهلت سلطات ولاية الخرطوم أصحاب الفنادق والمحلات التجارية في “عمارة السلام، وبرج الذهب، وبرج البركة، والواحة” بوسط الخرطوم “24” ساعة لإخلاء المنطقة لدواع أمنية مشددة.

 

وجرى تداول تعليمات منشورة من قبل فنادق وسط الخرطوم تخطر جميع النزلاء بإخلاء الفنادق يوم الأربعاء 29 يونيو وحتى الجمعة، استجابة لأوامر أمن الولاية وشرطة السياحة.

 

وكانت قد نفذت قوات مشتركة محملة بالأسلحة من “الجيش، والشرطة، وجهاز المخابرات” الإثنين والثلاثاء حملات تفتيشية واسعة عند جسر الفتيحاب لجميع السيارات والدراجات النارية الداخلة للخرطوم.

 

وقال شهود عيان إن الحملة تستفسر عن أوراق المركبة حيث قامت القوات بتفتيش دقيق في الصندوق الخلفي للسيارات وحجزت بعض الدراجات النارية وبعض السيارات.