الخرطوم- دارفور24
أعلنت الالية الثلاثية المكونة من “الاتحاد الافريقي والبعثة الاممية لمساعدة السودان على الانتقال وهيئة الايقاد” إلغاء العملية السياسية التي انطلقت في الثامن من يونيو الماضي.

 

وقالت الالية الثلاثية- في خطاب وجهه لقوى اعلان الحرية والتغيير ميثاق التوافق الوطني اطلعت عليه دارفور 24 “- ليس هناك جدوى من الاستمرار في الحوار من دون مشاركة الجيش”

 

وذكرت الآلية الثلاثية انها تعتزم عقد اجتماع عام مع الاحزاب السياسية والمكونات الرئيسية من أجل مراجعة الصيغة النهائية لمسودة القواعد الاجرائية، الا ان المكون العسكري ابلغها انسحابه من الحوار مع المدنيين.

 

وكان تحالف الحرية والتغيير “المجلس المركزي” قاطع انطلاقة الحوار في فندق السلام روتانا، وقال حينها ان تحديد اطراف العملية السياسية يعد عنصرا مهما لحل الازمة السياسية القائمة.

 

واعلن القائد الاعلى للجيش عبدالفتاح البرهان الإثنين الانسحاب من الحوار الذي ترعاه الالية الثلاثية وذلك من أجل اجراء حوار “مدني- مدني” لتشكيل حكومة تنفيذية، وسط تباين في الاراء بالشارع السوداني.

 

فيما رحب السيد مبارك اردول الأمين العام للحرية والتغيير ميثاق التوافق الوطني باجراء حوار بناء على خطاب القائد العام للجيش.