الفاشر _ دارفور24

دخل مواطنو مخيم زمزم للنازحين بولاية شمال دارفور في اعتصام مفتوح بسبب ما اسموه تجاهل حكومة الولاية لمطالبهم التى كانو قد تقدمو بها في وقت سابق لوالى الولاية .

واغلق سكان المخيم صباح اليوم السبت  الطريق الرابط بين الفاشر ونيالا بالتزامن مع إعلان الاعتصام .

وقال رئيس اللجنة العليا للاعتصام احمد عبدالكريم ان الاعتصام سيستمر لحين تنفيذ مطالب سكان المخيم والتى تتمثل في حسم التفلتات الأمنية وتقديم الجناة الذين ارتكبوا جرائم خلال الفترة الماضية للعدالة .

وكانت مناطق طويلة وكولقي و مخيم زمزم للنازحين شهدت خلال الفترة الماضية  عددا من الحوادث راح ضحيتها عدد من سكان المنطقة و المخيم .

واتهم عبد الكريم حكومة الولاية بالمماطلة في تقديم مرتكبى تلك الجرائم للعدالة  واضاف ان حكومة الولاية باتت تتنصل من القبض على الجناة ومرتكبي الجرائم. مشيرا الى  مطالب متكررة  للوالي باقالة المدير التنفيذي للمخيم  لضعف أدائه  إلا ان حكومة الولاية لم تستجب لهم .

واوضح عبد الكريم ان  مطالبهم تتمثل  في القبض على الجناة المتسببين في مقتل خمسة أفراد في الاول من اغسطس في العام الماضى .الي جانب القبض على المتهمين في مقتل اثنين وجرح اربعة افراد في اغسطس الحالى كما  دعت لجنة الاعتصام الى  سحب قوات الدعم السريع من داخل المخيم .
واكد رئيس اللجنة على  التزامهم التام بالسلمية في إعتصامهم المفتوح الي حين تنفيذ المطالب .