الفاشر- دارفور24
قال برنامج الغذاء العالمي إن اقليم دارفور غربي السودان يشهد ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الاشخاص المحتاجين للمساعدات الإنسانية، وأنه سيبذل جهداً اضافياً لتقديم المساعدات اللازمة لهم.

 

ووصل مدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور- الإثنين- وفد من برنامج الغذاء العالمي- برئاسة المدير الإقليمي للبرنامج بشرق أفريقيا مايكل دانفورد- للوقوف ميدانياً على أوضاع المحتاجين وحجم المساعدات الإنسانية التي يقدمها البرنامج.

 

وبحسب مكتب اعلام والي شمال دارفور فإن رئيس الوفد “مايكل دانفورد” كشف عن وجود ارتفاع ملحوظ في عدد الأشخاص المحتاجين للمساعدات بالولاية، وقال ان الزيارة تأتي في اطار الوقوف ميدانياً على مجمل الاوضاع بدارفور، وتقييم انشطة البرامج في المجالات المختلفة خاصة فيما يتعلق بالمياه والمناخ وغيرها من المشروعات.

 

 

وقال مايكل ان البرنامج يعي التحديات التي تواجه اقليم دارفور في مجال الغذاء والماء، وإن البرنامج يعمل على حل هذه الأزمات، وأشار الى ان مخاطر التغيير المناخي والنزاعات جعلت تحقيق الامن الغذائي تحدياً للعالم كله.

 

وقال والي شمال دارفور “نمر عبد الرحمن” في تصريحات عقب اللقاء: إن الاجتماع مع وفد برنامج الغذاء العالمي ناقش استراتيجية عمل البرنامج بالولاية.

 

 

وذكر أن المنظمة أكدت انها ستبذل المزيد من الجهد في سبيل مساعدة المحتاجين، وجدد تأكيد الحكومة علي التنسيق والتعاون في سبيل تقديم المساعدة اللازمة للمحتاجين، كما طالبهم بضرورة الانتقال من تقديم المساعدات الإنسانية إلى دعم مشروعات التنمية المستدامة.