الإثنين, سبتمبر 26, 2022
أخبار

المحكمة العليا ترفض تسليم أُسرة الشهيد حنفي قرار براءة المتهم بقتله

الخرطوم- دارفور24
قالت أُسرة الشهيد حنفي عبد الشكور إنّ المحكمة العليا رفضت تسليمهم نُسخة من قرار براءة المتهم بقتل ابنهم وتحججت بعدم طباعته حتى الآن.

 

وأوضحت شقيقة الشهيد حنفي عبد الشكور في حديثها لدارفور24 أنّ الأسرة قدمت طلب- عبر محاميها- لاستلام القرار حتى تتمكن من الاستئناف لدى دائرة المراجعة.

 

وشددت الأسرة- في بيان أطلعت عليه دارفور24- على عدم تنازلها عن القصاص، وحملّت المحكمة العليا والقضاء مسؤولية هروب المتهم من العدالة.

 

وأصدرت المحكمة العليا في الثامن من سبتمبر الماضي قراراً ببراءة الرائد بقوات الدعم السريع “يوسف محي الدين الفكي” المتهم بقتل الشهيد حنفي، بعد أن ادانته محكمة جنايات ام درمان، وحكمت عليه بالاعدام، وأيدت حكم الاعدام محكمة الاستئناف.

 

فيما ألغت المحكمة العليا العقوبة والإدانة، وأمرت بشطب الاتهام في مواجهة المتهم وإطلاق سراحه فوراً.

 

وكان قاضي المحكمة العليا، ومحكمة جنايات أم درمان، صلاح محجوب، أصدر حكماً، بإعدام الرائد بقوات الدعم السريع، بعد إدانته بقتل حنفي عبد الشكور في الأحداث التي تلت مجزرة القيادة العامة، وأيدت حكم الاعدام محكمة الاستئناف.

 

وقُتل الشهيد حنفي في يونيو عام 2019، عقب فض الاعتصام، حيث تعرض للدهس بواسطة إحدى مركبات الدعم السريع أثناء حراسته لـ”المتاريس” بحي الدوحة بأم درمان.

 

وتسلّمت السلطة القضائية منتصف يونيو الماضي، ملف بلاغ الشهيد حنفي عبد الشكور من النيابة.

اترك تعليقاً