الإثنين, سبتمبر 26, 2022
أخبار

ضبط دقيق فاسد في طريقه للأسواق بجنوب دارفور

Sudanese men wait in a queue to buy bread from a bakery in Khartoum on November 19, 2013 as Sudan battled a politically explosive bread shortage that has forced the capital's residents to wait hours for the staple food because a lack of foreign exchange is limiting wheat imports. An AFP reporter saw queues of 15-20 people at Khartoum-area bakeries in the morning, about three days after shortages began. AFP PHOTO / EBRAHIM HAMID

 

 

نيالا- دارفور24
ضبطت إدارة ضبط الجودة وحماية المستهلك بوزارة المالية والإقتصاد جنوب دارفور كميات من الدقيق الفاسد كان في طريقه للتخزين ومن ثم التوزيع في الأسواق.

وقالت مدير إدارة ضبط الجودة وحماية المستهلك كلثوم محمد أحمد عباس لدارفور24 ان ادارتها تلقت بلاغاً مساء “الأحد” الماضي بوجود كميات من الدقيق يجري تخزينها في احد المخازن شمال نيالا.

وأضافت وفق هذا البلاغ تحرك فريق من الادارة وتم ضبط 876 جوال وتم القبض على صاحب الدقيق، وأوضحت أن الدقيق لم تنته صلاحيته، ولكنه تعرض للمياه مما جعله فاسد ولا يصلح للإستخدام.

وكشفت عن ضبط أكثر من 47 جوال دقيق تالف بأحد المخابز بنيالا الأمر الذي يؤكد وجود كميات أخرى يجب الإحتراز لها.

وناشدت كلثوم المواطنين بالإبلاغ الفوري عن الدقيق الفاسد، وأشارت الى أنه وفقاً لقانون ولوائح إدارة ضبط الجودة وحماية المستهلك تمت مصادرة الدقيق تمهيداً لإبادته في مقبل الأيام، اضافة الى أنه تم فرض غرامة 300 الف جنيه على صاحب الدقيق.

اترك تعليقاً