الخرطوم:دارفور24

دعت تنسيقيات لجان مقاومة مدينة الخرطوم الى تظاهرة مليونية اليوم الخميس السادس من أكتوبر وحددت وجهتها نحو شارع المطار

وقعت تنسيقيات لجان المقاومة، الأربعاء، ميثاقا سياسيا يقوم على رفض التفاوض مع المكون العسكري وإلغاء الوثيقة الدستورية، واتفاق سلام جوبا.

 وقالت المقاومة فى بيان لها ان نقاط التجمع الموكب ستكون فى منطقة الصحافة “محطة 7” ثم الإتجاه شرقا و في منطقة اركويت “البلابل ” ليسير في الإتجاه جنوبي، و مسار الصينية مركزي  الذي يسير في الاتجاه شمالي .

ونوهت للجان  إلى أن حدود الحشد الجماهيري من الصينية (المركزي ) جنوباً حتى كنار شمالاً مشددة على ضرورة الالتزام بالسلمية والالتزام بوجهات اللجان الميدانية والطبية لتنسيقيات لجان مقاومة مدينة الخرطوم .

وذكرت اللجان في بيان عقب حفل التوقيع، أن لجنة فنية مشتركة أنهت ورشة مغلقة لمدة 10 أيام لتوحيد المواثيق السياسية وخرجت بـ”الميثاق الثوري لتأسيس سلطة الشعب” ليمثل الرؤية السياسية للجان المقاومة.

ودعا البيان بقية اللجان التي لم تشارك في صياغة تلك المسودة إلى “الإسراع في تداولها ومناقشتها، حتى تمثل هذه الرؤية كل لجان المقاومة في كافة ربوع الوطن”.

وينص “الميثاق الثوري لتأسيس سلطة الشعب” على إلغاء الوثيقة الدستورية لسنة 2019، بما فيها اتفاقية سلام جوبا وقع في 3 أكتوبر  من العام 2020، وتأسيس وضع دستوري  جديد يستند إلى الميثاق الثوري.

واقترح الميثاق “إلغاء وظيفة القائد العام للقوات المسلحة، على أن يكون رئيس الوزراء هو القائد العام، ويرفض الميثاق أي دعوات للتفاوض المباشر أو غير المباشر مع الانقلابيين، والاستمرار في المقاومة السلمية.”

كما دعا الميثاق “لإسقاط انقلاب البرهان، باعتباره امتدادًا لنظام الرئيس المعزول عمر البشير، ومحاسبة كل الضالعين فيه من القوى المدنية والعسكرية.”