نيالا- دارفور24
تعرض عشرات السياح الى عملية نهب واعتداء بالضرب المبرح في شلالات جبل مرة بدارفور نهار الجمعة على أيدي مسلحين.

 

وقال أحد السياح خالد عبد الواحد انهم تعرضوا لاعتداء ونهب من قبل 4 مسلحين ملثمين في شلال “نلمي” بمنطقة نرتتي غربي جبل مرة.

 

واوضح خالد لدارفور24 انهم وصلوا الى الشلال بعد منتصف النهار وأثناء استمتاعهم بمناظر ومياه الشلال، داهمهم المسلحون، وأضاف: هددونا بعد ان جمعونا في مكان واحد.

 

وذكر ان المسلحين قالوا لهم ان هذه المواقع ممنوع ان يأتيها سائح او عسكري، وأضاف شتمونا بعبارات نابية، وفتشوا حقائبنا وأخذوا منها الهواتف والمبالغ المالية وخواتم الفتيات وبعض الملابس، وقاموا برمي الطعام في مياه الشلال.

 

وقال خالد كان معي ابني عمره 14 عام وطفل آخر في 13 من عمره، جردوهما من ملابسهما، وضربوا إبني على صدره بمؤخرة البندقية، وأضاف: بعد ان جمعوا منا كل شئ أمرونا “بالانبطاح” على الأرض، ومن ثم انسحبوا وتركونا.

 

وبحسب مصادر دارفور24 في نيرتتي فإن السياح تعرضوا لحادثي نهب منفصلين، واوضحت إحدي السائحات سلمى محمد آدم ان ذات المسلحين نهبوا تحت تهديد السلاح أكثر من 90 سائح من الرجال والنساء، وذكرت انهم أثناء تواجدهم في الشلال هاجمتهم المجموعة المكونة من أربعة أشخاص مسلحين بعدد 2 بندقية نارية واسلحة بيضاء، وأمروهم بالانبطاح على الأرض وأخذوا منهم كل مقتنياتهم “هواتف، ومبالغ مالية، وملابس، وخواتيم”.

 

وأضافن: بعد نحو 35 دقيقة أطلقوا سراحنا، وحذرونا من القدوم الى منطقة نرتتي مرة أخرى”

 

وأكد جميع من تواصلت معهم دارفور24 من الضحايا أنهم لم يدونوا بلاغات بالحادثة لدى مضابط الشرطة.