الجمعة, ديسمبر 9, 2022
أخبار

عودة محطات الوقود للعمل بعد تدخل الحكومة

نيالا- دارفور24
عادت محطات الوقود بمدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور- التي توقفت عن الخدمة نهاية الاسبوع الماضي بعد قرار زيادة أسعار الوقود بالمركز- الى الخدمة امام الجمهور.

 

واعادت تلك المحطات خدمتها على خلفية نشر صحيفة “دارفور24″ التوقف المفاجئ لعدد من محطات الوقود عن الخدمة، للاحتفاظ بما لديها من وقود في انتظار الأسعار الجديدة لتحقيق أكبر قدر من الأرباح، في غضون ذلك تحركت إدارة النقل والبترول والجهات الأمنية للتحقق من الأمر، ما اجبر أصحاب المحطات الى العودة لمزاولة عملها.

 

ووقف مدير إدارة النقل والبترول بوزارة المالية أحمد مدير- اليوم الثلاثاء- على عدد من المحطات، وأكد ل”دارفور24” إنسياب العمل بصورة طيبة اليوم الثلاثاء وعدم وجود أي محطة متوقفة بالمدينة.

 

وأكد أن المحطات ستعمل بالأسعار القديمة بواقع 3100 لجالون البنزين و 3650 لجالون الجازولين إلى حين الاجتماع مع إتحاد أصحاب المحطات لتحديد الأسعار الجديدة.

 

وأعلنت وزارة الطاقة والنفط السودانية الخميس الماضي زيادة أسعار المنتجات البترولية “بنزين- جازولين” بواقع زيادة بلغت 400 جنيه للجالون وذلك وفقاً للمراجعة الشهر لأسعار النفط العالمية.

 

وطبقاً للتعميم الصحفي الذي اصدرته الوزارة فان سعر البيع بمحطات الخدمة البترولية بولاية الخرطوم سيكون بمبلغ 620 جنيهاً للتر البنزين، فيما يصبح سعر لتر الجازولين بمبلغ 720 جنيهاً باضافة 100 جنيه للتر الواحد، ونص التعميم على ان تكون تسعيرة العاصمة الخرطوم مرجعية لكل ولايات السودان.

اترك تعليقاً