الجمعة, ديسمبر 9, 2022
أخبار

معارك بجبل مرة تخلف عشرات القتلى والجرحى والمفقودين ونزوح الآلاف

جبل مرة- دارفور24
اسفرت مواجهات مسلحة جديدة بين فصيل موالي لقوات الدعم السريع وحركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد نور بشرق جبل مرة عن مقتل 40 شخصاً من الطرفين.

 

وذكر مسؤول أمني بحكومة محلية روكرو بجبل مرة أن مواجهات مسلحة اندلعت بين قوات الدعم السريع وقوات عبد الواحد نور الأحد الماضي بمناطق “سابنقا، دايا، وأمو” استمرت حتى الثلاثاء، تسببت في مقتل وجرح العشرات.

 

ولم ينف المتحدث العسكري لحركة تحرير السودان وليد تونجو وقوع المواجهات، وقال لدارفور24 أنه سوف يدلي بتفاصيل أوفى في الساعات القادمة.

 

وقال أحد أعيان منطقة قولو محمد عبدالله ان النعارك دارت بين فصيل يقوده “مبارك ولدوك” الذي انضم مؤخراً للحكومة وقوات حركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد نور وذكر أن هناك جرحى تم نقلهم إلى مستشفى “روكرو”، أشار الى نزوح مئات الأسر الى منطقتي “روكرو وقولو” جراء هذه المواجهات.

 

في الأثناء أشار مكتب الأمم المتحدة للشئون الانسانية في السودان “اوشا” الخميس الى مقتل واختطاف وفقدان العشرات، جراء تجدد الصراع بين فصيلين من حركة عبد الواحد نور بشرق جبل مرة.

 

وقال المكتب- في بيان اطلعت عليه دارفور24- أن مسؤولين محليين افادوا بمقتل 13 وجرح 4 واختطاف 6 وفقدان 13 آخرين، ونزوح 5 الف شخصاً، فضلا عن حرمان 32 ألف من الوصول إلي مزارعهم بسبب إنعدام الأمن، هذا إلي جانب حرق عشرات المزارع.

 

وظلت تشهد مناطق متفرقة شمال شرق جبل مرة التي تسيطر عليها حركة تحرير السودان معارك آخرها في منطقة “اومو” في 19 نوفمير الجاري قبل أن تنطلق إلى “اورشين، ودايا، سابنقا، ودايا” ومناطق اخرى حتى أواخر الأسبوع المنصرم.

اترك تعليقاً