أخبار

دفاع توباك يتّجِه لتدوين بلاغ ضد شرطة سجن كوبر

 

الخرطوم : دارفور 24
كشفت هيئة الدفاع عن ثلاث متهمين بقتل العميد شرطة علي بريمة اتجاهها تدوين بلاغ ضد إدارة سجن كوبر  لتقاعسها في حماية موكلها محمد أدم “توباك” الذي تعرض للاعتداء داخل السجن الأحد الماضي.
وأوقف قاضي المحكمة زهير  بابكر اجراءات الجلسة السابقة  بسبب احضار “توباك” وقدمه مقيدة بالسلاسل وعليه أثار اعتداء في الوجه والرأس ؛ وأمر  بعرضه للكشف الطبي.
وقالت رئيس هيئة الدفاع إيمان حسن لدارفور 24 إنّ التقرير الطبي أكَّد اصابته بجرح في الشفة السفلي تمت خياطته اضافة لجروح في الرأس والوجه.مبدية تخوفها من اغتياله داخل السجن نظرًا لتكرار حوادث الاعتداء عليه وأن الأمر برمته يبدو استهدافا وترصد.
ووصفت “حسن” مخالفة الشرطة أمر المحكمة بعدم تقييد المتهمين لدى احضارهم،ونقل “توباك” من الزنزانات الغربية المخصصة للمدانين المنتظرين حكم الإعدام إلى الزنزانات الشرقية مع بقية المتهمين في البلاغ ؛ بالاستهتار بالعدالة.
من جانبها قالت والدة “توباك” السيدة نضال يعقوب لدارفور 24 إنّ ابنها اخبرها بعدم شعوره بالأمان لتكرار حوادث الاعتداء عليه داخل السجن وافلات المعتدين من المسألة.
وأضافت : قال ليّ بأنه وأثناء توجهه إلى الحمام استعدادًا للذهاب إلى المحكمة صاح نزيل باسمه ثم ضربه فور التفاته بإناء حديدي في الوجه وهرب.
وتتواصل جلسات محاكمة (5) متهمين بقتل عميد في الشرطة يناير الماضي بمعهد العلوم القضائية بالخرطوم؛  وسط اجراءات أمنية مشددة  وحضور كبير لأُسر المتهمين ولجان المقاومة.

اترك تعليقاً