أخبار

الطيران الانساني ينقل 24 ألف مسافر إلى مناطق الصراع والكوارث في السودان

 

الخرطوم:دارفور24

كشف برنامج الأمم المتحدة للنقل الجوي الإنساني، الأربعاء، عن نقل  أكثر من 24000 مسافر  من عمال الإغاثة و 69 طنًا متريًا من البضائع الإنسانية عن طريق الجو نيابة عن 99 منظمة شريكة إلى 36 موقعًا بعيدًا في جميع أنحاء السودان في وقت ساءت فيه الاحتياجات الإنسانية.

وقال إيدي رو ، ممثل برنامج الأغذية العالمي والمدير القطري في السودان، في الاحتفال بيوم الطيران المدني الدولي نقلت خدمات النقل الجوي التابعة للأمم المتحدة  التي يديرها البرنامج نقلت أكثر من 24000 مسافر و 69 طنًا متريًا من البضائع الإنسانية عن طريق الجو نيابة عن 99 منظمة شريكة إلى 36 موقعًا بعيدًا في جميع أنحاء السودان في وقت ساءت فيه الاحتياجات الإنسانية.

 

واضاف “إن خدمات النقل الجوي الدولي ضرورية في نقل عمال الإغاثة لتقديم المساعدة للمجتمعات الضعيفة في المواقع النائية والتي يصعب الوصول إليها في جميع أنحاء السودان. لقد كان هذا الرابط الجوي الحيوي أكثر أهمية من أي وقت مضى هذا العام ، حيث أدى اندلاع الصراع والفيضانات إلى محدودية الوصول إلى الطرق بالنسبة لمن هم في أمس الحاجة إليها“. 

وأدت الآثار المجتمعة للنزاع في دارفور وكردفان، والظواهر المناخية المتطرفة مثل الفيضانات، وعدم الاستقرار السياسي والاقتصادي، وسوء المحاصيل إلى زيادة الاحتياجات الإنسانية في جميع أنحاء البلاد حيث يواجه ثلث السكان الجوع.

لن تكون خدمات الطيران التابعة للأمم المتحدة للمساعدة الإنسانية ممكنة بدون الدعم السخي من الجهات المانحة لنا ، ونحن ممتنون للغاية لهم لتمكين برنامج الأغذية العالمي من دعم المجتمع الإنساني والإنمائي لإنقاذ الأرواح وتغييرها في السودان“. قال إيدي رو.

وقدمت عمليات الحماية المدنية الأوروبية والمساعدات الإنسانية (ECHO) وحكومات كندا وألمانيا وجمهورية كوريا والنرويج والسويد والولايات المتحدة الأمريكية تمويلًا حاسمًا لخدمات النقل الجوي للأمم المتحدة في عام 2022. ،و تابع من المهم توفر الموارد الكافية لدى UNHAS  في 2023  لمواصلة تقديم الخدمات الأساسية للمجتمع الإنساني.

تأسست في عام 2004 ،خدمة الأمم المتحدة للنقل الجوي للمساعدة الإنسانية التي يديرها برنامج الغذاء العالمي .هي خدمة طيران جوية مشتركة للركاب والبضائع الخفيفة للمجتمع الإنساني بأكمله، تعمل في حالة عدم وجود خيارات جوية تجارية بديلة. تدير الخدمة حاليًا 21 عملية حول العالم وتنقل ما يصل إلى 400000 مسافر إلى أكثر من 400 وجهة منتظمة كل عام باستخدام أسطول متنوع من الطائرات ذات الأجنحة الثابتة والمروحيات. بالإضافة إلى الخدمات المنتظمة، تقوم خدمات النقل الجوي للأمم المتحدة أيضًا بتنفيذ عمليات الإجلاء الطبي وعمليات النقل الأمنية عند الطلب.

وتشمل المواقع التي تغطيها حالياً خدمات الأمم المتحدة للمساعدة الإنسانية في السودان: أبو جبيهة ، البيضا ، الدمازين ، الضعين ، الفاشر ، الفولة ، الليري ، الأبيض ، الجرسيلة ، الجنينة ، الجريدة ، قولو ، هبيلة ، كبكابية ، كادقلي ، كسلا ، كاودا ، كيرينك، الخرطوم ،



اترك تعليقاً